لدي جرثومة المعدة،صرف لي الطبيب العلاج الثلاثي لمدة 10ايام والاستمرار مع النكسيوم لمدة شهر لكن تخوفت من اخذه لقوته وضعف جسمي، واتجهت للعلاج بالثوم والزبادي ماهي نصيحتكم ؟

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 2
يجب اتباع تعليمات الطبيب حرفيا و لا داعي للخوف فهذا هو العلاج في جميع الكتب و ضعف صحة المريض لا يتأثر بهذا الدواء . كل ما تفعلينه هو يايذاء صحتك , حين تجتهدين بالعلاج . بينما الطبيب يعمل على اسس علمية . من ناحية أخرى ان الثوم يؤثر على غشاء المعدة و مفعوله عكسي .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
العلاج الوحيد للجرثومة هي بالعلاج الثلاثي. لا يجب ان تخافي من العلاج.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
بعدما اتغوط اشعر بحرقان في فتحة الشرج و كاني اكات اكلا حارا و انا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-14 06:42:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فأحد أسباب هذه الأعراض هو الناسور الشرجي. والناسور هو فتحة غير طبيعية تمتد من داخل المستقيم إلى فتحة في الجلد قرب فتحة الشرج، ويخرج من خلالها إفرازات أو حتى كميات قليلة من البراز، الأمر الذي يؤدي إلى اتساخ الملابس وظهور رائحة كريهة دائماً وبصفة مستمرة، وهي رائحة البراز الذي يخرج عبر هذه الفتحة. وسبب الناسور الشرجي في معظم الحالات يكون خراجات قيحية حول الشرج تُرِكَت دون علاج حتى أدت إلى نشوء الناسور. وأما أعراض الناسور فهي: 1- إفرازات مستمرة أو متقطعة من مكان قرب فتحة الشرج وتكون ذات رائحة كريهة أو يشبه رائحة البراز، وقد يلاحظ المريض وجود أثر لهذه الإفرازات علي اللباس الداخلي. 2- قد يشعر المريض بحرقان وحكة حول فتحة الشرج نتيجة لهذه الإفرازات. 3- أثناء الفحص السريري يلاحظ وجود فتحة صغيرة حول فتحة الشرج أو في مكان قريب منها تخرج منها إفرازات. 4- وجود شرخ في الشرج. ويفضل الفحص الطبي لدى الجراح العام، حيث يقوم بفحص الشرج والمستقيم لمعرفة إن كان هناك ناسور أو بواسير أو لحميات زائدة. ومن أسباب الحرقة ايضاً في منطقة الشرج متعددة، منها: الشرخ الشرجي، والتهاب منطقة الشرج، وكثرة التعرق، واستخدام المواد المخرشة كاستخدام الصابون، ووجود بعض الأمراض الجلدية، والاحتكاك مع الملابس أحياناً. في كثير من الأحيان تكون نوعية الطعام سبباً في ذلك، فالأطعمة الحارة كالفلفل والبهارات تسبب هذه الحرقة في منطقة الشرج، وقد يكون الأمر نفسياً، خاصة إذا كانت هناك حرقة في أماكن متعددة من الجسم لا يمكن تفسيرها، إلا أنه على الأكثر فإن سببه هو إما ظهور بواسير، أو شرخ شرجي، والبواسير قد لا تستطيع رؤيتها إن كانت داخلية ومن الدرجة الأولى، أما من الدرجة الثانية فإن البواسير قد تخرج خارج فتحة الشرج أثناء التغوط، وتعود إلى الأعلى بعد التغوط .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب خروج افرازات من فتحة الشرج تكون شفافة ليست لها رائحة اجدها...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-01-13 06:42:55
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هذه الإفرازات التي لا لون ولا رائحة لها وهي مخاطية تخرج من الشرج ، لخروجه اسباب عديدة - من الطبيعي أن يخرج القليل من المخاط مع البراز، إلا أن خروج المخاط بكميات ملحوظة هو من أعراض الأمراض التالية: - القولون العصبي، - التهاب القولون التقرحي، وهذه تترافق مع خروج دم وصديد وإسهال. - التهاب القولون من نوع كروهن، وهذا قد يصيب الشرج ويسبب التهابا مسببا ألما أثناء التغوط، وإخراج مخاط، ويكون المخاط مترافقا مع دم وصديد أيضا، أي أن المخاط لا يكون شفافا في هذه الحالة، ويكون مترافقا أيضا مع دم. - من الأسباب الأخرى وجود شرخ في الشرج أو بواسير أو انسداد في الأمعاء.
هل تريد التحدث الى طبيب:
الاحظ وجود دم عند البصق خصوصا عند الاستيقاظ من النوم علما اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2011-10-18 09:36:25
طاقم الطبي طاقم الطبي
وجود دم بالبصاق عند الاستيقاظ من النوم له أسباب كثيرة فقد يكون البلغم ناتج عن مشكلة في الجهاز التنفسي العلوي أو الجهاز التنفسي السفلي لذا من الأفضل عرض الأمر على طبيب متخصص في الجهاز التنفسي لعمل الفحوصات اللازمة وبالتالي تقديم النصح المناسب. وأحيانا يكون ذلك مع المدخنين سواء بالسلب أم الإيجاب، ولذا ننصح بالابتعاد عن التدخين بشقيه السالب والموجب. وأما البلغم المتعرق بالدم والإحساس بطعم الدم في الفم عند الاستيقاظ من النوم، فقد يكون بسبب التهاب اللثة أو وجود جيوب بها ونزول دم منها أثناء النوم، فبزيارة سريعة لطبيب الأسنان يستطيع أن يكتشف الأمر ويعالجه.
اعاني من الم اسفل البطن من الجهه اليسار وايضاً غازات , ما السبب ؟ ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-02-20 13:24:27
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
من الاعراض المرافقة لغازات البطن: - التخلص الارادي واللاارادي للغازات - ألم البطن الحاد الذي يتغير اتجاهه بشكل سريع - انتفاخ وشد البطن قد يكون السبب وراء الم البطن هو الغازات ومن الاسباب المؤدية لها: - ابتلاع الهواء أثناء تناول الطعام أو شرب السوائل . - الاصابة بالاضطرابات المعوية كداء القولون المتهيج , التهاب القولون التقرحي وداء كرون - استخدام المُضادات الحيوية التي تُعطل عمل البكتيريا التي تستوطن الامعاء - استخدام المُلينات المعوية - الامساك يمكن السيطرة على غازات البطن من خلال: - تجنب الأطعمة المقلية أو الغنية بالدهون -- تقليل استهلاك منتجات الأبلبان -التعرف على السبب ومحاولة تجنبه
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو سبب نزول البراز على شكل قطع صغيره جدا جدا جدا والاحتياج الى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-09-12 14:53:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ما تعاني منه يتماشى مع عوارض القولون العصبي حيث يوجد اضطراب في عملية التبرز كما هو الحال عندك، وإمساك مع صعوبة في إخراج الفضلات، فأحيانا يخرج البراز على شكل قطع صغيرة جافة، وأحيانا يكون البراز سائلا يشبه الإسهال، وتتقلب الحالة عند معظم المرضى بين الإمساك والإسهال، من وقت لآخر. بالإضافة الى شعور بعدم الارتياح بعد الخروج من الحمام؛ حيث يشعر المريض بأن الفضلات لم تخرج كلها من بطنه، إلا أن الألم قد يخف بعد التبرز. قد يشمل علاج متلازمة القولون العصبي عدد من التدابير التي تهدف الى التخفيف من حدة الأعراض نظراً لعدم تحديد العامل المُسبب للاصابة ومنها : - المُكملات الغذائية للألياف . - العقاقير الدوائية المُضادة للاسهال. - العقاقير الدوائية المُضادة للكولينات . - العقاقير الدوائية المُضادة للاكتئاب للسيطرة على الألم او الاكتئاب المرافقين للاصابة . - المُضادات الحيوية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهي أسباب إمساك المعدة الدائم وعدم التبرز لبضعة أيام؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2011-01-31 19:19:48
طاقم الطبي طاقم الطبي
الأسباب قد ينشأ الإمساك من أخطاء التغذية وإهمال الرياضة وعدم انتظام العادات. كما قد ينشأ من انسداد الأمعاء، أو الشرج، أو من ألم يسببه ناسور، أو باسور، أو غيره، كما أن الإمساك يعد أحد أهم أسباب نشوء البواسير.الإمساك ينجم عن نقص المياه في الأمعاء وتقسي الغائط خارج هضمية: اصابة عصبية: دماغية او سحائية او في النخاع الشوكي – داء باركنسون –اعتلال عصبي. اصابة غدية: قصور درق – فرط نشاط جارات الدرق – داء السكري. اضطراب الشوارد: نقص البوتاسيوم – فرط الكالسيوم. الدوائية: مضادات الكولين – املاح الحديد – الكودئين – المسكنات – المضادات للاكتئاب – الافيونات – حاصرات بيتا – املاح الالمنيوم. اسباب عابرة: الحمل – النوم الطويل – ارتفاع الحرارة – تقص التمييه – التصاقات جراحية. هضمية: اورام الكولون . امراض كولونية غير ورمية . اضطراب التغوط. الكولون العرطل الخلقي . اسباب اولية: وهي اكثر اسباب الامساك المزمن على الاطلاق . ويحدث نتيجة ضعف منعكس التغوط بسبب عدم الاستجابة الطويلة له , مما يتطلب وقتا طويلا لتجميع كتلة برازية كافية لتحريض هذا المنعكس. ا الأسباب الوظيفية فهي : 1- إمساك غذائي وهو الإعتماد على الأطعمة التي لا تحتوي على ألياف كالرز والبطاطا والوجبات السريعة وقلة تناول الماء . 2- إمساك بسبب بعض الأدوية مثل مضادات الحموضة أو مضادات السعال ، 3 - إمساك بسبب العادات : نفسي ، بعد الإقلاع ، 4- التمثيل الغذائي : نقص افراز الغدة الدرقية ، السكري ، ارتفاع الكالسيوم في الدم ونقص البوياسيوم بالدم بالإضافة الى قلة الحركة والتوتر النفسي راجع إمساك في القاموس.
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4