ما أسباب ارتفاع انزيمات الكبد وهل الحكه الجلديه الشديده سبب من ذلك الارتفاع ؟

العمر: 42 سنة
عدد الإجابات: 1
أكثر سبب لارتفاع أنزيمات الكبد هو زيادة الدهون على الكبد والأدوية، وفي الغرب تناول الكحول، ومعظم ارتفاعات أنزيمات الكبد البسيطة - كما هو الحال عندك - لا تشكل أي خطورة، وتكون كما ذكرت بسبب زيادة الدهون في الكبد، وهذا منتشر بشكل كبير، فيقدر نسبة الناس الذين يكون عندهم زيادة في دهون الكبد من 10-25% من الناس، وتختلف النسبة من بلد لآخر. وأحياناً تكون بعض الأدوية هي السبب، ومنها الأدوية المسكنة، أو أدوية الكوليسترول، ومن أسباب زيادة الدهون في الكبد: - السمنة ( 75% من البدينين يعانون من زيادة الدهون في الكبد). - زيادة الدهون في الدم. - السكري. - تناول الكحول. - نقصان الوزن السريع. - سوء التغذية. - الأدوية. وأنت لم تذكر إن كنت تعاني من السمنة، وعلى كل حال فإن صورة السونار للكبد ستظهر إن كان هناك زيادة في دهون الكبد، والعلاج يكون بالمشي، وتنزيل الوزن، وتناول الخضار والفواكه الطازجة، والغذاء المتوازن. وفي بعض الأحيان يكون السبب التهاب الكبد المناعي، إلا أن الأنزيمات تكون عادة مرتفعة أكثر مما هو عندك بكثير، والحمد لله أن تحليل الفيروسات كان سلبياً، وعلى الأكثر أن سبب ارتفاع الأنزيمات هو الدهون في الكبد. إنزيمات الكبد المرتفعة ليست مرضا بحد ذاتها حتى تسبب حساسية، إلا أن هناك بعض أمراض الكبد التي تترافق مع الحكة وبعض الطفح.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4