ما علاج السعال الناتج عن ارتجاع فى المرئ الذى ياتى اثناء النوم على فتىات متباعدة و هل هناك مضاعفات له

العمر: 48 سنة |
عدد الإجابات: 1
الواضح أنه تدخل المادة المرتجعة من المعدة الى القصبات الهوائية لذلك يحصل السعال للتخلص من المادة التي دخلت الى القصبات الهوائية . من مضاعفات ذلك انه ربما يحصل التهاب الرئة . يجب الحرص على النوم على الجانب الأيمن , على مخدة مرتفعة , و عدم تناول الطعام قبل النوم بأقل من ساعتين , و عدم تناول الاكل الدسم. يجب مضغ الأكل جيدا و تجنب الحوامض و الطماطم المطبوخة , و البهارات و الشطة و شرب العصائر و الماء أثناء الطعام . تجنبي القهوة و المشروبات الغازية . انقاص الوزن شيء مهم . و عدم الاستلقاء بعد الطعام . يمكن أخذ حبة Omeprazole 20 mg قبل النوم . انصحك بزيارة الطبيب , فأنت بحاجة لاجراء تنظير للمعدة .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
هل لعملية نيسن لعلاج ارتجاع المرئ مخاطر او مضاعفات وهل مولمة سنى...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-09-22 09:18:23
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
المخاطر الهاصة بالعملية هي انه بعد العملية سيكون من الصعب التجشؤ مما قد يؤدي الى انتفاخات في البطن. الامر الاخر في الشهوور الأولى قد تشعر بصعوبة في البلع.. عادة لفترة مؤقتة.. و لكن بعض الحالات النادرة تستكر لفترات طويلة. هذا عدا عن المخاطر التي قد تكون موجودة عند اي عملية حراحية اخرى. العملية غير مؤلمة لان المريض يكون تحت التخدير عدا انها تحرى عادة بواسطة المناظير
هل تريد التحدث الى طبيب:
مدة علاج ارتجاع المرئ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-04-23 10:29:20
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان ارتجاع المريء يملك عدة أسباب و مدة العلاج تعتمد على العامل المسبب لارتجاع المريء. و لكن بامكاني اعطاؤك الحمية الغذائية , لو اتبعتها تقلل من مدة العلاج, هذا ان لم تكن تعاني من فتق في باب المعدة, ففتق المعدة مزمنو يكتشف عن طريق التنظير: يجب مضغ الطعام جيدا قبل البلع. الاكل 5 مرات يوميا و لكن بكميات قليلة. تجنب شرب السوائل اثناء الطعام. تجنب الاكل في وقت متأخر من الليل. بعد الاكل اخذ وضعية الجلوس بدل الاستلقاء. وقت النوم يجب النوم على الجانب الأيمن . و الجزء الأعلى من الجسم يكون مرفوعا حوالي 15 سنتم. تجنب المشروبات الغازية و البهارات و القهوة و الطماطم المطبوخة و الاكل الدسم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج ارتجاع المرئ
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-02 20:08:56
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فى حالة حدوث أى اضطرابات تؤثر على حركية المرىء أو الصمام المرتبط به أو فى حالة غلق فتحة الحجاب الحاجز أو ضيقها يحدث الارتجاع فى المرىء. ومن الاسباب الدهون والمقليات، بالإضافة الأكل بكميات كبيرة فى الوجبة الواحدة أو النوم بعد الأكل مباشرة وبشكل مستقيم، حيث يزيد هذا الوضع من حدوث مشكل المرىء. كثرة تناول المواد الحريفة والتدخين والإكثار من المشروبات الغازية يزيد من حدوث الارتجاع فى المرىء. هناك بعض العادات أيضا التى قد تؤثر على المرىء كارتداء ملابس ضيقة فى منطقة البطن أو وضع أحزمة ضيقة لفترات طويلة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما اسباب مرض ارتجاع في المعده وما العلاج المناسب له وما الاضرار...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-14 13:55:47
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
قد يكون المقصود هو ارتجاع المرئ و هو ناتج عن ضعف فى العضلة العاصرة فى اسفل المرئ ، ننصح فيها بمنع الأطعمة الحارة و الدسمة والنعناع الاخضر و القهوة و مشتقاتها ، و تقليل كمية الوجبات و عدم النوم بعد الاكل مباشرةً ، مع تناول مضادات الحموضة و أقراص أميبرازول بمعرفة الطبيب المختص ..
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل مرض ارتجاع المرئ الشديد يسبب الم فى الظهر ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-02-05 07:35:26
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
في ارتجاع المريء وترافقه مع القولون العصبي يمكن للغازات الكثيرة في البطن أن تسبب ضغطاً على الحجاب الحاجز، ويشعر الإنسان بضيق في النفس، في الوقت الذي يشعر فيه بالغازات في البطن، ولذا عليك بمراقبة الأعراض ومراقبة تزامن آلام الظهر والضيق، مع الأعراض الأخرى، فإن كان يظهر بعد وجبة دسمة وأثناء الاستلقاء، وفي الليل أو الصباح، وقد يترافق مع السعال، فيكون السبب هو الارتجاع، وإن كان بعد عدة ساعات من تناول الطعام، ولا يكون في الليل، ويتزامن مع وجود غازات، فيكون من الغازات في البطن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل ارتجاع المرئ يسبب لهاث؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-12-30 07:14:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الارتجاع المعدي المريئي هو ارتجاع في عصارة المعدة المرتفعة، الحموضة إلى المريء، وهذا يسبب الشعور بالحرقة خلف الصدر، وخاصة بعد الوجبات الدسمة، وقد يسبب أحياناً ألماً في أسفل البطن، بسبب تقلص المريء من التخريش الحاد بعصارة المعدة . في بعض الأحيان العصارة المعدية قد تصل إلى أعلى الحلق، ومنها إلى القصبات، مسببة السعال الليلي أو الصباحي، وأحياناً تسبب تقلصاً في جدار القصبات، محدثةً الشعور بعدم القدرة على أخذ النفس، وتستمر هذه لفترة قصيرة ثم تخف الأعراض.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4