ما هو افضل علاج لزيادة ارتداد المرئي

العمر: 33 سنة
عدد الإجابات: 1
ارتجاع المرئ هو مرض مزمن يجب أن نفهم طبيعته و انه قد يزيد مع بعض الاكلات او مع التوتر و قد يحتاج لعلاج فترات طويلة ، بعد التأكد من التشخيص مع الطبيب المختص يقوم بوصف علاج مناسب مثل مثبطات افراز حمض المعدة مثل مادة الاوميبرازول مثلا او اى حاجة زيها و قد يحتاج العلاج فترة طويلة ، و ينصح بالابتعاد عن الاكلات الحراقة و الحمضية و المسكنات و التدخين و عدم الاستلقاء مباشرة بعد الاكل و العشاء قبل النوم بساعتين و خفض الوزن
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
تناولت دواء لعلاج الأرتداد المرئي (زانتاك) وأصبت بالحازوقة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-02-17 03:09:09
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الحازوقة المستمرة ؟؟؟ كم هو فترة استمرارها ؟ الحازوقة هي بسبب انقباض الحجاب الحاجز وناك اسباب عديدة لذلك ، يهمني ان اعرف عمرك واذا كنت تعاني من اي مرض مزمن ؟ ويهمني جدا اجراء تخطيط للقلب لك ، كل اسئلتي هذه لاني لا اعرف عنك شيء وانت لم تشرح شيء ، العمر التاريخ المرضي متى بدأت الحاوزقة وكم هي المدة التي لا تزال فيها الخ
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو ارتداد المريء
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-22 11:21:18
د.سندس عدنان البيشاوي د.سندس عدنان البيشاوي دكتور صيدله
دكتور صيدله الاردن
هو مرض يصيب المريء والمعدة عن طريق رجوع سائل المعدة الحامضي(إفرازات المعدة الحمضية)الى المريء، ويقوم هذا السائل باضرار الغشاء المخاطي للمريء، ويتسبب بالتهاب أو تقرح للمريء ويمكن التقليل من هذا الاحساس عن طريق: - تقليل تناول الشوكولاتة والنعنع والكحول ومشروبات الكافئين. - تجنب الأطعمة الدهنية والتدخين،والبهارات ا - مضغ العلكة
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو ارتداد المرئ وماهو علاجه
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-09 02:51:37
د.سامى ذكي السيد د.سامى ذكي السيد الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
ارتجاع حمض المعدة هو التدفق العكسي للحمض من المعدة إلى المريء – وهو الأنبوب الذي يربط الحلق إلى المعدة. يحدث عندما تكون العضلة العاصرة في الطرف الأدنى من المريء ضعيفة أو ترتاح في الوقت الخطأ . إذا كان الصمام أو العضلة العاصرة مفتوحة ، فإن هذا يسمح للحامض الانتقال من المعدة إلى المريء . ارتجاع حمض المعدة ، بدوره يسبب حرقة – وحرقان في صدرك – جنبا إلى جنب مع أعراض أخرى .
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج الارتداد المريئي مع العلم باخد لانسازول 30 بس ما بروح...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-04-24 03:12:54
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
إذا كان الإرتداد بدون حموضة فمعنى ذلك ان ليس السبب هو الحموضة و لكن السبب هو الحركة المعدية المريئية غير منتظمة. استشيري طبيبك بخصوص أخذ حبوب Mosapride 5 mg حبة مرتين يوميا قبل الاكل بربع ساعة. فهو على اطلاع على حالتك الصحية و يعرف ما يناسبك.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من ارتداد المرئ وكذلك كثرة الغازات . هل يصلح لي العلاج...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-09-23 19:48:46
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان الإمتناع عن الطعام لعدة أيام في مثل حالتك يمكن ان ينتج عنه ما لا يحمد عقباه. يجب زيارة الطبيب لمعرفة سبب ما تعاني منه و أخذ ابعلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ارتجاع المرئي الحاد
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-04-17 15:22:18
د.هشام الشعباني د.هشام الشعباني جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
عليك بمراجعة أخصائي الجهاز الهضمي للفحص السريري والصور الشعاعية المناسبة للوصول إلى التشخيص والعلاج. أحيانا تحتاج إلى منظار علوي كذلك. هنالك العديد من الأدوية التي من الممكن أن تساعد على تخفيف حموضة المعدة وتهدئة الأعراض
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4