ما هي أسباب الحرقه

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 1
الحرقة ليست مرضاً، بل عارضاً قد يبدأ في أعلى البطن ثم يمتد إلى الأعلى حتى العنق. تطرأ الحرقة لدى الراشدين نتيجة لأسباب كثيرة. فالوزن الزائد وفرط الأكل والتمدد فوراً بعد وجبة الطعام يسبب ضغطاً على المصرة ويدفعها إلى الانفتاح قليلاً. فيتدفق حمض المعدة إلى المريء.كثرة استهلاك الكافيين وبعض الأطعمة ،فرط الأكل أو كثرة شرب الكحول. وهناك حالات تحتاج علاج كالارتداد المعدي المريئي. من اهم الاسباب هو وجود الجرثومة الحلزونية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
لديه حرقه في أعلى المعده وتخف هذه الحرقه عندما اظغط على الالم أو...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-08-28 11:32:25
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
هذه هي حموضة المعدة. تستطيعي علاجها ببعض الادوية التي تكون ضد الحموضة. ولكن اذا استمرت تحتاجي لمراجعة الطبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-08-28 07:11:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ربما هي عوارض التهاب في المعدة gastritis ولكن من المهم جداً عمل فحص الجرثومة الحلزونية ( هيليكوبكتر بيلوري ) وعندما تحصل على النتيجة اعيد السؤال مع شرح نتيجة الفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
عانيت من الحرقه وخروج المني في النوم ما سببها
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-20 06:45:53
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الحرقة أثناء خروج المني عادة ما تكون بسبب احتقان البروستاتا الذي قد ينتج عن كثرة الاحتقان الجنسي، أو كثرة تأجيل التبول، أو التهاب البروستاتا، أو الإمساك المزمن، أو التعرض للبرد. لذا يجب مراجعة طبيب مسالك بولية للفحص والتأكد من التشخيص ، وذلك لوضع علاج صحيح
هل تريد التحدث الى طبيب:
استعمل دواء بانتولوك pantoloc للحرقة وارتداد المريء منذ شهرين وهو...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-09-25 16:41:49
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
الدواء نوعا ما اامن حتى عند الاستعمال لفترات طويلة... بعض الناس تستعمله سنوات... و لكن انصح بتجربة توقيفه و مراقبة الاهراض... اذا عادت بسرعة فهذا يدا على ضرورة اشتخدام الدواء من جديد. الاعراض الجانبية للدواء هي صداع او الام في البطن... عند الاستخدام لفترات طويلة (اكثر من سنة) قد يزيد من اعداد البكتيريا في الامعاء ( لم تثبت فطعيا) .. فد تزيد نسبة الاصابة بالتهابات الرئتين. . فد تسبب هساشة عظام او كسور في عظمة الفخذ.. قد تسبب نقص في فيتامين ب 12.... كل هذه الاعراض قليلة الحدوث و بعضها لم يثبت قطعيا... الدواء المذكور هو علاج و ليس مسكن
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هي أسباب حرقة المعدة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-06-28 12:24:39
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
الاسباب كثيرة واكثرها شيوعا التهاب اسفل المري والقرحة الهضمية والفتق الحجابي والتهاب المعدة السحجي وتناول الادوية المخرشة مثل بعض المسكنات وحبوب الحديد وبعض المضادات الحيوية . ولكن على اية حال لامانع من تناول دواء الاوميبرازول حبة مساء لمدة شهر مع الانتباه لضرورة اجراء المنظار العلوي في حال عدم الاستفادة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهو سبب الحرقه نحو البلعوم احيانا و كيفية العلاج ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-01-16 23:35:03
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
قد يكون ارتداد الحامض من المعدة الى المريء. و لكن المعلومات المذكورة مختصرة جدا لدرجة يصعب تحديد السبب بدقة
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم احس مثل الحرقه ولاكن بارده كالثلج احسها من اسفل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2015-03-19 16:22:05
د.هاني على عبد الرحمن د.هاني على عبد الرحمن باطنية
ممكن يكون قرحه بالمعده
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4