معي بواسير منذ 11سنةمع تشققات في فتحة الشرج كيف العلاج

عدد الإجابات: 1
الباسور مرض تافه أثره النفسي أكثر من حقيقته، وهو مرض ليس بحاجة إلى تدخل الطبيب إذا أحسن المريض التصرف، وعامل جسمه بالاحترام اللازم، يعني إذا راعي الشخص عاداته الغذائية وانتظامها وانتظام البراز، وهنا يجب الحديث عن تناول غذاء غني بالألياف من جهة مثل الخضروات والفواكه، وتناول السوائل بكثرة مثل الشوربات والأكل المطبوخ، وشرب الماء العادي بكثرة. الوقاية أهم شيء هو تجنب الإمساك، والإمساك ينجم عن نقص المياه في الأمعاء وتقسي الغائط، -1- الإكثار من شرب الماء -2-الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف -3- محولة ضبط وقت التغوط في وقت محدد في النهار -4- عدم الشد أثناء التغوط لتجنب حدوث البواسير والشق السرجي -5- أخذ دواء مسهل ، إذا طال الإمساك، راجع باسور في القاموس. أما الشق الشرجي فقد لا يحتاج لعلاج وقد تختفي الأعراض خلال أيام، وفي حال استمرار المرض أكثر من ستة أسابيع فيجب البحث عن علاجوقد يحتاج إلي جراحة العلاج غير الجراحي يركز على أسلوب الحياة والتغذية وشرب الماء والتمارين الدورية واستعمال الملينات، وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النبتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، ولكنه لا يعطى مع أدوية مقويات الجنس مثل الفياغرا والسياليس . الجراحة ويلجأ للجراحة في الشقوق المزمنة والتي فشلت الإجراآت الأخرى في علاجها، وتشمل الجراحة قطع جزء من عضلة المصرة الشرجية لتقليل التشنج والألم والمساعدة في الشفاء، كما تشمل إزالة الشق والندبة حوله، ولكن مضاعفات الجراحة قد تشمل قطع عضلة المصرة،مما يسبب عدم كفاءة إغلاق العضلة. ومرو الغازات على الأقل. استعمال البوتوكس وحقنه في عضلة المصرة الشرجية لترخية المصرة وتشجيع شفاء الشق، راجع شق شرجي في القاموس.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
زرت الطبيب وقال أنه لدي بواسير ورم في فتحة الشرج..أنا قلقة جدا هل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-01-05 00:35:55
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ما دام الطبيب قد اجرى الفحص السريري و وضع تشخيص بواسير فلم الخوف ؟ هذه الأمور يتم علاجها و لا مشكلة فيمكن ان يصف الطبيب تحاميل او مرهم او يضيف عليهم حبوب عن طريق الفم و ذلك يعتمد على ما يراه الطبيب مناسبا . لا توجد خطورة .
هل تريد التحدث الى طبيب:
أنا عندي رحقات في الشرج يعني معي بواسير بدي دواء للهل مرض اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-18 06:29:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اخي الكريم يجب فحص هذه البواسير من قبل طبيب جراح لمعرفة طبيعتها وعندها يمكن اخذ القرار من قبله عن طريقة العلاج على كل الاحوال المحافظة على النظافة مهمة جدا في منطقة الشرج بالاضافة الى المحافظة على عدم الاصابة بالامساك وذلك باستهلاك الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة كما يجب الاكثار من تناول الماء وشرب ما لا يقل عن 8 اكواب يوميا تحاميل بروكتو-جليفنول تساعد على تخفيف الم البواسير
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اجريت بعض التحاليل وقال لي الطبيب معي بواسير وصف لي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-20 14:16:04
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
بما ان الطبيب قد قام بفحصك و لم يجد شيء آخر غير البواسير فلا أظن ان هناك شيء خطير ، ولكن الخطأ هو ترك الأمور على ما هي. يعني يجب إبلاغ الطبيب بهذا الأمر فربما تكون بحاجة الى التدخل الجراحي للتخلص من هذه البواسير إذا وجد طبيبك المعالج بأنك لا تستجيب 100في المئة للعلاج ، أو أنه يصف لك بعض الأدوية الإضافية . لا تنس أنه يجب إجراء فحص سيولة الدم أيضا .
هل تريد التحدث الى طبيب:
بعد علاج الامساك الذي كان سبب في حدوث جرح سطحي ظهر بروز بسيط في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-05-26 05:17:00
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
بواسير وفحص الطبيب مهم
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يوجد لدي لحمه زائده في فتحة...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-07-01 22:34:27
د.عبد المجيد علوان حمادي د.عبد المجيد علوان حمادي باطنية
قد يكون بواسير أو زائدة لحمية
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-06-26 09:30:43
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لا ليس ناسور , على الأرجح أن يكون بواسير , أما بالنسبة للعلاج , فيجب التأكد لأن هذا تشخيص مبدئي و ليس نهائي . للتأكد يجب زيارة طبيب الجراحة العامة . أتمنى لك الشفاء .
هل تريد التحدث الى طبيب:
كيف يعرف الانسان إنّو مصاب بي البواسير ماهي الاعراض والعلامات...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-23 07:13:09
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
البواسير عبارة عن انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى من المستقيم أو فتحة الشرج وتُقسم البواسير إلى نوع داخلي ونوع خارجي تشمل أعراض الإصابة بالبواسير، الشكوى من حكة شرجية، أو ألم في فتحة الشرج، خاصة عند الجلوس، أو خروج دم أحمر مع البراز أو يُلاحظ على محارم تنشيف الشرج. أو ألم خلال عملية التبرز. أو أن يُحس المرء بأن ثمة كتل تتدلى على فتحة الشرج نفسه. وعادة ما يتمكن الطبيب بسهولة من تشخيص الإصابة بالبواسير من خلال الفحص الإكلينيكي للشرج، أو إجراء منظار لفتحة الشرج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4