من حوالى أربعة ايام لاحظت تغير لون البراز الى اللون الأسود مع مصاحبة صداع

العمر: 48 سنة
عدد الإجابات: 4
يفضّل اجراء فحص الدم الخفي في البراز لتحديد وجود نزيف من الجهاز الهضمي و في حال وجود الدم في البراز يجب مراجعة أخصائي الهضمية لإجراء منظار هضمي علوي للمعدة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يفضّل اجراء فحص الدم الخفي في البراز لتحديد وجود نزيف من الجهاز الهضمي و في حال وجود الدم في البراز يجب مراجعة أخصائي الهضمية لإجراء منظار هضمي علوي للمعدة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يفضّل اجراء فحص الدم الخفي في البراز لتحديد وجود نزيف من الجهاز الهضمي و في حال وجود الدم في البراز يجب مراجعة أخصائي الهضمية لإجراء منظار هضمي علوي للمعدة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يجب عمل فحص لقوة الدم فعلى الاغلب انك تعاني من نزيف بالجهاز الهضمي
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
قبل بضعة ايام لاحظت تغير في لون البراز حيث اصبح باللون الاسود...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-19 23:23:11
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان البراز الأسود يدل على الدم في البراز , و الطبيعي ان لون الدم احمر و لكن عندما يختلط بأفراز المعدة يتحول الى اللون الأسود و يعني ذلك ان احتمال ان يكون نزيفا من المعدة او الاثني عشر. اما اذا كنت تأخذين ادوية الحديد فهو يغير لون البراز أيضا الى اللون الأسود. هناك بعض الأطعمة تصبغ البراز بالاسود. لا داعي للقلق و لكن يجب اجراء فحص للبراز Stool for occult blood و اذا كان ايجابيا فيجب اجراء تنظير للمعدة و الاثني عشر. هناك فحوصات أخرى متممة يجب اجراؤها, مثل التأكد من وضع سيولة الدم و انزيمات الكبد و غير ذلك . و بالطبع يجب زيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي بلا تأخير و هو سوف يكتب لك العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
تغير لون البراز الي الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-30 07:26:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود ؟
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 09:48:58
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
اما ان يكون من الاكل او من بعض الادوية مثل الحديد. او قد يكون هناك نزيف من المعدة او الامعاء. يفضل فحص الخروج. اذا كان يوجد دم فيجب المراجعة فورا لتشخيص مصدره وعلاجه
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-05 07:28:36
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اذا كان الراز لونه اسود هناك سببين رئيسيين لذلك اما ان تكون قد تناولت طعاما في خضار لونها غامق مثل الملوخية او السبانخ الخ او ان هناك جرح ما في الجهاز الهضمي العلوي وما يصل الى الامعاء الغليظة هو الدم بعد ان تم هضمه وللتأكد من هذا الاخير وهو في هذه الحالة الذي يجب ان نعيره كل الاهتمام لخطورته ربما هو عمل فحص براز لترى هل هناك دم في البراز ام لا والافضل اذا استمرت الحالة ان ترى طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب تغير لون البراز للون الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-31 20:55:19
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
هي تناول اللحوم الحمراء او ادوية الحديد او المسكنات مثل بروفين بوفرة او نزيف دم خلال القناة الهضمية من البلعوم الى الشرج
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من الم في اعلى المعدة و اسهال في الغالب منذ زمن ومن بضعة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-13 06:45:29
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب معرفة المزيد عن تاريخك المرضي ووجود لون البراز اسود دون سبب ظاهري اي دون تناول دوةاء يجب التفكير في وجود دم في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي يؤدي الى هضمه ونزوله مع البراز حيث يلون البراز باللون الاسود لذا يجب استشارة طبيب لذلك ويجب فحص البراز بحثا عن وجود الدم Ocult Blood
هل تريد التحدث الى طبيب:
لقد لاحظت أن لون البراز تغير الى الأسود , ما سبب ذالك ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-11 07:25:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4