سلام عليكم. من شهر ونصف أجريت عملية استئصال المرارة الآن عندي انتفاخ البطن وعندي شبه إسهال وسمعت أن هذا بسبب نزيف العصارة بعد استئصال المرارة مٌآ هًوهً آلّعلّآجُ آرجُو آلّرد

العمر: 47 سنة
عدد الإجابات: 1
صحيح في الوضع الطبيعي عندما كانت المرارة تخزن الصفراء باحماضها, لم يكن توجد تلك الكمية المتوفرة للامتصاص عبر اسفل المعي الدقيق يسم الصائم فتعاد العصارة الصفراوية الى الكبد و من ثم تصدر الاشارة لانقاص تصنيع الصفراء. أما عند تحويل المرارة فتصبح الكمية المتاحة للصائم اكثر من اللازم وتسرب بعض العصارة واحماضها الى القولون فتسبب الاسهال----وعلاجها بالدوء عند الانزعاج الكثير بدواء اسمه كوليستايرامين Cholestyramine 4mg x2 او كوليستيبول 10-20 مج مرتين او ثلاث يوميا---كما ننصح بتجريب الرمان والموز فقد تساعد
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4