هل تناول هذه الادوية لعلاج جرثومة المعدة تسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود omeprazole-klacid_glomox ,وكم هي المدة التي احتاجها من يوم اخذ الدواء حتى تبدا الاعراض بالتحسن

العمر: 32 سنة
عدد الإجابات: 1
يجب التفريق في البراز الاسود اذا كان بسبب نوع معين من الطعام او ان السبب هو وجود دم في البراز بعذ ان تم عملية هضم له اي ان مصدره هو من القسم الاعلى للجهاز الهضمي هذه مهم جداً لآن الفرق كبير ولهذا في هكذا حالة يجب مراجعة الطبيب علاج الجرثومة الحلزونية هو علاج ثلاثي ولمدة 14 يوم وبعد ذلك يجب المحافظة على عدم الاصابة بالجرثومة مرة اخرى علاج ثلاثي مكون من (Omeprazole – Lansoprazol يؤخذ مرتين في اليوم + Amoxicillin or Metronidazole - Amoxicillin + Clarithromycin يؤخذ لمدة 14 يوم
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
مصاب بجرثومة المعدة وتم اخذ العلاج الثلاثي دون فاءدة وكررت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-11 06:54:37
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ارجوا ان تكتب لي تفاصيل العلاج واسماء كل الادوية وكمية كل دواء والمدة التي تناولت بها كل دواء ومتى كان ذلك وكم من المدة جلست بعد العلاج دون عوارض وبعد كم من الوقت بدأت العلاج مرة اخرى مع تفاصيل الادوية اخي الكريم التفاصيل مهمة لكي نستطيع مساعدتك بشكل واضح وصحيح ارجوا ذكر الادوية التي سبب لك ضرر او مضاعفات
هل تريد التحدث الى طبيب:
تغير لون البراز الي الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-30 07:26:17
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
هناك أسباب كثيرة للبراز الأسود، و أهمها هو النزيف من الأجزاء العليا للجهاز الهضمي،مثل التهاب المعدة. القرحة المعدية. القرحة الاثنى عشرية. تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ. تناول المسكنات والإسبيرين. دوالي المريء في هذه الحالات يشعر المريض أيضا بالدوار بسبب نقص الدم، وبتحليل الدم بعد عدة أيام فإنه يكون هناك فقر في الدم من أسباب اللون الأسود في البراز- تناول السوس- بعض أنواع الفواكه.- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد. انا اعتبر ذلك حالة طارئة وتستوجب الذهاب فورا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه فورا
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود علما انه ظهر لدي الاصابة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-06-10 11:18:58
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب التأكد قبل كل شيء من العارض الذي يشكي منه المريض هل البراز الاسود هذا هو Melena stool اي هل مصدره دم مر في عملية الهضم اي ان مصدره من القسم الاعلى للجهاز الهضمي ؟ وهذه حالة طارئة ويجب دراستها فوراً وتعبر عن نزيف من القسم العلوي للجهاز الهضمي ولهذا يجب الاسراع برؤية طبيب فهو الذي يحدد ذلك اما اذا كان السبب نوع ما من الطعام او دواء معين (الذي يحتوي كمية من الحديد ) فلا مشكل في ذلك
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل العلاج الثلاثى لجرثومة المعده يسبب الإغماء ويغيير لون البراز...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-26 06:30:12
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
لا يجب ان يسبب اي اغماء ، ربما اذا كنت تعاني من حساسية على احد الادوية فسيكون هناك عوارض هذه الحساسية ما هي الادوية التي تناولتها وكيف تناولتها ، وما موضوع البراز الاسود ؟ وهذا يجب دراسته وعدم اهماله لان احد اسباب البراز الاسود هو نزيف في القسم العلوي من الجهاز الهضمي او ربما يكون نتيجة تناول احد الادوية والذي لا اعرف ما هو وانت لم تذكر اي دواء تتناوله او ربما نتيجة تناول طعام ماء ، على كل الاحوال يجب دراسة ذلك وعدم اهماله ابدا لمعرفة السبب وعلاجه
هل تريد التحدث الى طبيب:
اسباب تغير لون البراز للون الاسود
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-31 20:55:19
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
هي تناول اللحوم الحمراء او ادوية الحديد او المسكنات مثل بروفين بوفرة او نزيف دم خلال القناة الهضمية من البلعوم الى الشرج
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسبب تغير لون البراز الى اللون الاسود ؟
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-09-05 09:48:58
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
اما ان يكون من الاكل او من بعض الادوية مثل الحديد. او قد يكون هناك نزيف من المعدة او الامعاء. يفضل فحص الخروج. اذا كان يوجد دم فيجب المراجعة فورا لتشخيص مصدره وعلاجه
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-05 07:28:36
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اذا كان الراز لونه اسود هناك سببين رئيسيين لذلك اما ان تكون قد تناولت طعاما في خضار لونها غامق مثل الملوخية او السبانخ الخ او ان هناك جرح ما في الجهاز الهضمي العلوي وما يصل الى الامعاء الغليظة هو الدم بعد ان تم هضمه وللتأكد من هذا الاخير وهو في هذه الحالة الذي يجب ان نعيره كل الاهتمام لخطورته ربما هو عمل فحص براز لترى هل هناك دم في البراز ام لا والافضل اذا استمرت الحالة ان ترى طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4