هل توسع المري له علاج شافي ً

عدد الإجابات: 1
نعم يمكن علاجه جراحياً راجعي اختصاصي جراحة الجهاز الهضمي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ما هو علاج ارتداء المري
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-03-19 04:34:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
العلاج بتغيير نمط الحياة بحيث نتجنب مسببات الارتجاع مع التأكيد على ما يلي: تجنب الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاتة، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشب والتي يمكن أن تتسبب بزيادة الارتجاع، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات انتظر لا يقل عن ثلاث ساعات، ويجب تناول يومياً (اللوزك) و(النيكسيوم) أو (البارييت) وغيره، بالاضافة الى البريمبيران Primperan 10MG والذي يساعد على تقوية الصمام بين المعدة والمريء، وفي الحالات التي لا تستجيب الأعراض لمثل هذا العلاج فإنه يلجأ إلى العلاج الجراحي،
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من جرثومة المعدة ناخد العلاج ولكني مازالت احس بالم اعلي...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2018-06-09 13:24:21
د.خالد عبدالفتاح د.خالد عبدالفتاح باطنية
العلاج وحده لا يكفى , يجب عليك الامتناع عن تناول الشطه والمواد الحريفه والمقليات والاقلال من القهوه والنسكافيه والمياه الغازيه وعدم تناول ادويه العظام ومضادات الروماتيزم
هل تريد التحدث الى طبيب:
2018-06-09 06:38:11
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب اجراء فحص الجرثومة الحلزونية بعد انتهاء العلاج للتاكد وان يكون الفحص بالنفس وليس بالدم للتأكد من انك شفيت من الجرثومة واذا تم ذلك يعني ان الالم في المريء ربما يكون نتيجة التهاب به وهذا يتطلب ناضور للتاكد
هل تريد التحدث الى طبيب:
cherkol active هل هو جيد لرتجاع المري
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-08 07:08:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
العلاج بتغيير نمط الحياة بحيث نتجنب مسببات الارتجاع مع التأكيد على ما يلي: تجنب الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاتة، والفلفل والشطة، والمأكولات الحراقة، والنعناع، والكاتشب والتي يمكن أن تتسبب بزيادة الارتجاع، وتجنب النوم مباشرة بعد تناول الوجبات انتظر لا يقل عن ثلاث ساعات، ويجب تناول يومياً (اللوزك) و(النيكسيوم) أو (البارييت) وغيره، بالاضافة الى البريمبيران Primperan 10MG والذي يساعد على تقوية الصمام بين المعدة والمريء، وفي الحالات التي لا تستجيب الأعراض لمثل هذا العلاج فإنه يلجأ إلى العلاج الجراحي،
هل تريد التحدث الى طبيب:
مرحبا طبيبي الفاضل حفظك الله اعاني من مشكلة رجوع الاكل الى المري...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-11-06 20:06:49
د.محمد زلوم د.محمد زلوم جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
الاعراض التي تصغها تتوافق مع ما يسمى ب GERD اي الارتجاع المعدي المريئي وانت بحاجه لعده فحوصات مثل تنظير الجهاز الهضمي العلوي ( للتاكد من وجود فتق حول المرئ ام لا, والتاكد من وجود قرحه في الاثنى عشر من عدمه وايضا اخذ عينه من الغشاء المخاطي للمريئ السفلي وارسالها للفحص المجهري ) وبعد ذلك يمكن اتخاذ القرار بالعلاج بالادويه او الحاجه لاجراء عمليه جراحيه والتي تتم بواسطه المنظار الجراحي . يمكنك الاتصال بنا على عنوانا على صفحات الطبي د/ محمد زلوم- الاردن . متمنيا لك الشفاء
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم والدي مصاب بدوالي بالمعده .. وعمل منظار قبل يومين...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-09 13:43:14
د.عزت احمد د.عزت احمد طوارىء
طوارىء سوريا
لا يوجد شفاء تام هنالك نسبة نكس عند مريض دوالي المري عليه ان يتجنب الاطعمة الحادة والمقالي والبهارات
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ماسبب ارتجاع المري
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

2016-10-28 18:55:22
د.نسيب الشبلي د.نسيب الشبلي جراحة عامة
جراحة عامة السعودية
الكثير من الاسباب التي ذكرها زميلنا د. نزيه نخلة...اما العلاج: لارتجاع المريء يجب اتباع حمية متوازنة عدة وجبات صغيرة باليوم مع الجلوس بزاوية 45 تقريبا بعد الطعام لمدة ساعتين والامتناع عن تناول الحلويات والطعام بشكل متأخر بالليل يعني اخر وجبة تكون حوالي الساعة 7 مساء والتقليل من تناول القهوة وخاصة بالمساء واكيد اذا في تدخين : لا تشفى قرحة مع التدخين ابدا وفي حال استمرار الاعراض بعد الشهر ومعالجة جرثومة المعدة المسؤولة حاليا عن ما يسمى لمفوما المعدة فيما بعد ,عندها يجب اجراء تنظير هضمي علوي .
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-28 16:10:00
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
الاسباب عديدة.. اكثرها شيوعا ارتخاء في الصمام الفاصل بين المعدة ادو المريء.. او فتق في الحجاب الحاجز.. السمنة... الغازات... تضيقات في الجزء الاخير من المعدة.. التدخين و زيادة افراز الحامض في المعدة و غيرها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-10-25 07:18:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فهذه الأعراض ربما هي أعراض ارتجاع حموضة المعدة إلى المريء وهذا الارتجاع بسبب ضعف في الصمام الذي يفصل بين المعدة والمريء، ومن الاسباب ايضا امتلاء المعدة والسمنة وايضا بسبب تناول بعض المأكولات والمشروبات مثل الدهون والمقليات، والمشروبات الغازية، والشاي والقهوة، والشكولاته، والفلفل والشطة، والمأكولات الحارقة، والنعناع، والكاتشاب، وبعض المرضى يشتكون من آلام في الصدر تشبه آلام القلب. أما العلاج فأن أهم شيء لك هو تنزيل الوزن. ومن ناحية أخرى يجب التوقف عن التدخين تجنب تناول بعض المأكولات او المشروبات التي تسبب ذلك عدم النوم بعد الاكل مباشر اظن يكفي استعمال حبة اوميبرازول يوميا في الصباح
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4