هل عملية المرارة لها اضرار بعد الانتهاء منها؟

العمر: 31 سنة
عدد الإجابات: 1
مضاعفات عملية المرارة ضئيلة وتنحصر في الأضرار التي تجري في جميع الجراحات، مثل التهاب الجرح، أو فك القطب، وأخطاء الجراحة الانسانية، وهي نادرة في مستشفيات جيدة وبيد جراح ماهر. أما استئصال المرارة بحد ذاتها ، فليس له مضاعفات ولا آثار على المريض.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
عملت عملية المرارة منذ شهرين ونصف ولكن مازلت اشعر بمغص شديد جدا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-11 04:21:47
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اغلب الظن ان عمليه المراره لم يكن لها داعى و الالم الذى تشعرين به اما من القولون او من الكليه. انصحك بعمل تحليل بول لترى اذا كان عندك املاح. جربى دواء اسمه librax حبه مرتين فى اليوم, اذا اختفى او قل الالم سيكون غالبا من القولون.
هل تريد التحدث الى طبيب:
يمينة من الجزائر هل نزع المرارة له تاثير على صحتي لالني قمت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-19 11:26:16
د.سوسن خميس عبد العزيز عبده د.سوسن خميس عبد العزيز عبده الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
المرارة عبارة عن مخزن للمادة الصفراء و ازالتها لا يوثر على عملية الهضم حيث ان المادة الصفراء تفرز من الكبد ... قد يعاني بعض الاشخاص من اسهال بعد ازالة المرارة و الذي يزول باستعمال دواء معين ... لكن لا تاثير لازالة المرارة على الصحة
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتم انا عملت المراره شهر 4...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2012-03-06 04:31:16
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (C) والفيتامين (E) والفيتامين A التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد. ويمكنك ايضاً مطالعة بعض المواضيع التي لها علاقة بالغازات وطريقة تفاديها وذلم في موقعنا الطبي
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-03-05 03:57:09
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اريد معرفة طبيعة هذا الالم متى يبدا ومتى ينتهي او كيف يتحسن هل هو غي مكان ثابت او متنقل هل هناك غازات مع هذا الالم ومنذ متى تشعري بهذا الالم ؟؟؟
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم الم المرارة المتكرر بعد تناول وجبة دسمة عملت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-21 14:52:28
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
لا ننصح بإزالة المرارة ما دامت لا توجد بها حصوات .. و إنما ننصح بتناول الأطعمة قليلة الدسم و تقليل الزيوت و الدهون فذلك افضل صحيا و لعمية الهضم ..
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل يوجد علاج لحصوات المراره دون اللجوء للحراحه ؟ أرو الرد بسرعه...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2012-10-25 03:21:04
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
أظن ان الحل هو جراحي طالما ان المرارة مليئة بالحصو وعوارضها مزعجة
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-03-07 07:43:51
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عزيزي ليس هناك طريقة سحرية لانزال حصوات المرارة بوقت قياسي كما تريد قبل عمليتك هناك بعض الطرق الشعبية مجربة من بعض الناس ولكن ليس كل الناس يستطيعون استعمالها لان في ذلك ضرر لبعض الناس سأكتب لك طريقة لكن لا انصح بها الا اذا كانت تحث اشراف طبيب يعرفك حق المعرفة من ناحية ملفك الطبي هذه هي الطريقة خمسة ايام يشرب فيه مالا يقل عن خمس كاسات عصير تفاح او خمس تفاحات مع الوجبات بشكل طبيعي ثم سادس يوم بعد الغداء لا اكل شيء الساعة السادسه مساء اشرب كاس ماء مذاب ملعقتين ملح انجليزي "ابسوم " اللي يباع بالصيدليات ثم الساعة الثامنه كذلك ثم الساعة العاشرة يشرب نصف كاس زيت زيتون او زيت سمسم مخلوط معه نصف كاس عصير ليمون فرش وسوف تخرج الحصوات اليوم الثاني مع البراز تستخدم هذه الطريقة كل ثلاثة اسابيع * طبعا انا سويتها وجاني اسهال مو طبيعي واليوم الثاني شفت الحصوات مثل الكسر الخضراء بصراحه تفاجأت لكن المشكله ماطلعت كلها لان مرارتي على كلام الدكتوره مو باينه من كبر الحصوة اللي فيها يعني يبغالي اعيد البرنامج كذا مره وانا بصراحه ما تحملت فاللي ماعندنا مراره تسوي هذي الطريقة ما راح تضرها لتنظيف المراره فقط (منقولة)
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل القهوه مضره بعد استأصال المراره بثلاث ايام او ليس لها علاقه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-12 14:21:19
د.باسم مرقص د.باسم مرقص جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
ليس لها علاقة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4