والدى مريض بالكبد ويشتكى منذ خمسه اشهر من الام شديدة فى اعلى البطن وحول السرة علما ان اخر منظار حقن دوالى المرىء قد اجراه منذ 6 اشهر وقد استشار طبيبا فوصف له زانتاك وسيدوستين امبول ثم المتابعه على سيرفيفلوكس وموتينورم وروابراكسين وجاست ريج لمدة 5 ايام ويشفى بفضل الله ثم ما يلبث ان تعاوده هذه المشكله كل شهر مرة او اكثر من ذلك والتى تتمثل فى 1- الم شديد فى البطن وحول السره 2- ميل للقىء وفى بعض المرات كان هناك قىء رهيب ( 5 مرات يوميا) بكميات ضخمة من سائل اصفر اللون 3- عدم راحة مستمر غير مرتبط بالاكل وقد قال الطبيب انه يشتكى من spastic colon وانا اريد ان اعرف ماهذه الحالة وانسب علاج؟

عدد الإجابات: 1
واضح من كلامك انك تعاني من دوالي المريء وهذه لاحقة لارتفاع اضغط البابي في وريد الكبد . و يمكن ان مرض الكبد ادى الى قرحة في المعدة عند البواب, و هذا تطور فتؤي الى تضيق البواب فيحدث القيء , اذن يكون انسداد جزئي للبواب او تضيق للبواب او قرحة عند البواب و يمكن ان يكون ميكانيكي من الضغط من اعضاء مجاورة . و لاسم الله يجب البحث في الكبد عن اورام بسبب ارتفاع الضغط البابي و عمل صور شعاعية للرئتين و التأكد من سلامتهما بانتظار اجراء الفحوص اللازمة يمكن ان يستمر على العلاجات التي وصفها الطبيب و هي علاجات عرضية تخفف من القيء و المغص .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4