السلام عليكم دكتور ، يعاني زوجي من إسهال بعد الاكل و غازات كتيرة فما السبب علما أنه أجرى عملية قبل سنة إزالة الحصى من قنوات المرارة دون إستإصال المرارة ، عمره ٣٢ سنة

العمر: 23 سنة
عدد الإجابات: 1
يجب استشارة طبيب جهاز هضمي . ليس طبيعي الاسهال الدائم . ومن الضروري معرفة ماذا تأكلين ايضا ربما لهذا تأثير ربما الطبيب يطلب بعض الفحوصات اهمها البراز عند التوصل الى معرفة السبب يمكن وضع العلاج المناسب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم اعاني من وجود حصوة في المرارة دون وجود أعراض واضحة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-21 16:22:58
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اذا كانت لا تسبب لك اعراض او ازعاج فانا انصحك بعدم استءصالها
هل تريد التحدث الى طبيب:
زوجي يعاني من ارتفاع في البريلوبين منذ نزع المرارة وذلك من ثلاث...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-07-06 03:19:05
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
انت لم تذكري مستوى البيليروبين ، و ما نوعه. بشكل عام يجب المتابعة مع الطبيب المعالج لمعرفة ان كان ما يزال يعاني من انسداد القنوات الصفرراوية أم لا. ان كان لا يعاني من ذلك استشيري الطبيب بشأن أخذ ادوية مدرة للمادة الصفراوية . من ناحية الإسهال الذي بدأ منذ العملية ، فمعروف أنه قبل و بعد العملية يعطى للمريض المضادات الحيوية و ربما أثرت على كمية البكتيريا النافعة في الأمعاء و بنتيجة ذلك يعاني المريض من الإسهال. تعوض هذه البكتيريا النافعة عن طريق أخذ كبسولات. Probiotics حبة قبل النوم . و قبل ذلك بحاجة لفحوصات معينة يصفها الطبيب المعالج استشيريه بالموضوع .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني من مراره في الفم مستمره فما سببها علما اني...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-07 10:14:21
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
على الارجح ان المرارة في الفم بسبب القلص أو الإرتجاع من الإثني عشر إلى المعدة و من ثم إلى المريء فالفم. استشيري طبيبك بصدد أخذ Mosapride 5 mg حبة مرتين يوميا قبل الاكل بربع ساعة. و هذا لا يكفي طبعا بل انت بحاجة لبعض الفحوصات التي سوف يطلبها لك طبيبك المعالج.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لو سمحتم انا عملت المراره شهر 4...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2012-03-06 04:31:16
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (C) والفيتامين (E) والفيتامين A التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد. ويمكنك ايضاً مطالعة بعض المواضيع التي لها علاقة بالغازات وطريقة تفاديها وذلم في موقعنا الطبي
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-03-05 03:57:09
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اريد معرفة طبيعة هذا الالم متى يبدا ومتى ينتهي او كيف يتحسن هل هو غي مكان ثابت او متنقل هل هناك غازات مع هذا الالم ومنذ متى تشعري بهذا الالم ؟؟؟
هل تريد التحدث الى طبيب:
عملت عملية المرارة منذ شهرين ونصف ولكن مازلت اشعر بمغص شديد جدا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-11 04:21:47
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اغلب الظن ان عمليه المراره لم يكن لها داعى و الالم الذى تشعرين به اما من القولون او من الكليه. انصحك بعمل تحليل بول لترى اذا كان عندك املاح. جربى دواء اسمه librax حبه مرتين فى اليوم, اذا اختفى او قل الالم سيكون غالبا من القولون.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم قبل سنة اجريت عملية رفع المرارة بالناظور وبعد ثلاثة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-06-20 04:26:03
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان انسداد المرارة او القنوات الصفراوية هي من احد مسببي تضخم الكبد لوقاية من أجل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد، يمكنك القيام ب: - اختيار نظام غذائي صحي. اختار نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالفاكهة، الخضروات والجبوب الكاملة. - تجنب تناول الكحوليات. - الحد من التعامل مع المواد الكيميائية. - الحفاظ على الوزن الصحي. - الإقلاع عن التدخيم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4