تعاني من مرض الذئبه الحمراء من سنتين وهي الان تاخذ دواء الكورتيزون خلف

السلام عليكم ... تعاني اختي من مرض الذئبه الحمراء من سنتين وهي الان تأخذ دواء الكورتيزون الذي خلف لها مضاعفات في جسمها هل من علاج جديد لهذا المرض المتعب خارج العراق؟؟؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2012-09-14
2012-09-15
وفي كثيرٍ من الحالات تعيش المرأة، وتنجب أطفالاً دون أي مشاكل تذكر، ولكن يجب أن تتم بإشراف الطبيب المختص. وللأسف فإنه لا يوجد دواء يأخذه الإنسان ويتخلص من المرض بلا رجعة، فالمشكلة في الجهاز المناعي 1- كل المرضى يجب أن يتناولوا دواء (plaquenil - Hydroxychloroquine)، يُساعد على إبقاء المرض تحت التحكم، وقد يساعد على تقليل جرعة الكورتيزون، وفي حال رجوع الأعراض فيجب مراجعة الطبيب وبسرعة حتى يتم معرفة السبب وعلاجه، ويمكن تناول هذا الدواء في فترة الحمل والرضاعة. 2- الكورتيزون من الأدوية التي يحتاجها معظم مرضى الذئبة الحمامية، - يجب تناول الكالسيوم والفيتامين (د) لمنع حصول هشاشة العظام.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2012-09-15
الذئبة الحمامية أو الذئبة الحمراء من أمراض المناعة الذاتية - أي أن الجسم لسبب من الأسباب يشكل مضادات ضد خلاياه وأنسجته -، وبالتالي يشكل مضادات ضد خلايا الدم، فيحصل نقصان في الكريات البيض والحمر، ونقص الصفائح، وضد خلايا الجلد، فيظهر طفح على جلد الوجه وفي الفم، وقد يحصل تساقط في الشعر، وقد تحصل إصابة للكلية في (50%) من الحالات، وعادة ما تكون خلال السنوات الثلاث الأولى، وكثير من المرضى يُعانون من آلام المفاصل، ويصيب النساء أكثر من الرجال. ويتميز هذا المرض بأنه يتحسن بالأدوية، إلا أنه يمكن أن تعود الأعراض لأسبابٍ كثيرة، منها الإجهاد النفسي والجسمي، والتعرض للشمس أو التهاب في الجسم، وفي كثيرٍ من
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
34 توصية 6871 مشاهدة

36 توصية 6194 مشاهدة

25 توصية 1231 مشاهدة

34 توصية 1091 مشاهدة

51 توصية 35794 مشاهدة