هل الشكل المنجلي للخلايا يلتصق بجدران الشعيرات الدموية فيمنع تدفق الدم فيها ويسبّب آلاماً. ويسمي الانسداد "نوبة أو أزمة فقر الدم المنجلي؟ وهل هذا يعني وجوب اكل لحم احمر لتجنب فقر الدم؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 2
2012-11-10
2012-11-13
وهي اضطراب تكاثري في نخاع العظم يتزايد فيه انتاج خلايا الدم الحمراء بدون سبب واضح أو بدون تأثير هرمون الاريثروبويتين المحفّز لانتاج خلايا الدم الحمراء وينتج هذا الخلل بسبب حدوث تغيرات في الحمض النووي DNA لخلايا النخاع العظمي مما يؤدي إلى تكاثر خلايا الدم الحمراء بشكل خارج نطاق التحكم. ويحدث هذا المرض عادة في المرضى الذين قد تجاوزوا عمر 50 عاما.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2012-11-11
أكثر اعراض انيميا الخلايا المنجلية (فقر الدم المنجلي) شيوعآ هي حدوث فترات من الالم الشديد في المفاصل والظهر والبطن والصدر. إذا لم تعالج الازمات(النوبات) فقد يحدث تلف مستديم بالأنسجة. والازمات تكون أكثر شيوعاً أثناء حالة عدوى أو إثر إصابة بالجسم. أية إصابة بالعدوى يمكن أن تجعل الانيميا تزداد سوءاً. توجد علاجات كثيرة لمنع المضاعفات وتخفيف المعاناة ولكن لا يوجد شفاء لأغلب المرضى بانيميا الخلايا المنجلية. قد يشفى بعض المرضى عن طريق زرع نخاع العظام ولكن هدف العلاج بالنسبة لمعظم المرضى يكون لمنع حدوث الأزمات، حيث يتم الإستبدال بنقي عظم يؤخذ إما من قريب وثيق الصلة بالمريض أو من واهب مطابق
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
44 توصية 337 مشاهدة

42 توصية 534 مشاهدة

44 توصية 331 مشاهدة

27 توصية 816 مشاهدة

36 توصية 982 مشاهدة