فيتامين د عندي 34 المفترض حسب مقاييس المختبر من 50 الي 70 الطبيب وصف لي حبة واحدة من فيتامين 400iu d3 لمدة شهر اشكو من الام مزعجة في عظام جسمي والمفاصل هل الجرعة مناسبة ام تستوجب الزيادة عمري 38 سنة وشكرا

العمر: 42 سنة |
عدد الإجابات: 1
يمكنك اخذ جرعة 5000 وحدة دولية مرة في الاسبوع لمدة شهرين وحبة كالسيوم يوميا لمدة شهرين وزيادة لياقة الجسم من خلال المشي او السباحة وتقوية عضلات الظهر وتعريض الجسم لأشعة الشمس المباشرة يوميا لمدة نصف ساعة الى ساعة يوميا في الفترة من العاشرة صباحا وحتى الثالثة مساء والتركيز على اكل الاسماك والالبان والاجبان
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ماهي اضرار زيادة فيتامين د الى 50 وما هي الأعراض الجانبيه لزيادة...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-06-08 12:11:49
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
لا اضرار من زيادة فيتامين د , للتفصيل يرجى العودة لنشرة الدواء المرفقة بداخل العلبة , الاعراض نادرة الحدوث
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل 25.03ng/mL نتيجة فحص فيتامين هل أعاني من نقص في فيتامين د؟وهل هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2017-08-14 03:02:06
د.وسام جودة د.وسام جودة الروماتيزم والمفاصل
الروماتيزم والمفاصل مصر
التوصيات العالمية الحديثة تنص علي ان مستوي فيتامين د في الدم يجب ان يصل ال 40 ..فيجب عليك ان تتعاطي فيتامين د لمدة 3-6 شهور ثم اعادة التحليل بغد ذلك .. اما بخصوص الام المفاصل والعظام فهناك العديد من الأسباب الاخري يجب تقريرها بعد الفحص من طبيب امراض المفاصل والروماتيزم المعالج ..والف سلامة عليكي
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم لدي نقص شديد في فيتامين د يصل الي 3 وذهبت الي طبيب صرف...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-25 01:53:11
د.ياسر العمري د.ياسر العمري جراحة العظام والمفاصل
جراحة العظام والمفاصل الاردن
حسب عمرك يفضل استخدام الخيار الثاني، حبة أسبوعياً من فيتامين د٣ عيار ٥٠ ألفاً
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشكو منذ حوالي عشرة أشهر من الام عظام جسمي كله يدي ورجلي وكتفي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-07 13:34:12
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
الفحص السريري ضروري , ينصح الابتعاد عن التوتر ,والنوم بشكل كاف .من الضروري ممارسة الرياضة
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي خمول في الغده وتم الفحص عند طبيب غدد وظهر نقص فيتامين د لاكن...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-12-02 12:50:39
د.أحمد صقر د.أحمد صقر جراحة العظام والمفاصل
جراحة العظام والمفاصل مصر
مرحبا بكم يجب الفحص السريري الدقيق بواسطة متخصص فى جراحة العظام وعمل الإشاعات و التحليلات اللازمة للتشخيص الصحيح لمعرفة السبب لتحديد طريقة العلاج المناسبه. تحياتي و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-12-02 01:49:39
د.ياسر العمري د.ياسر العمري جراحة العظام والمفاصل
جراحة العظام والمفاصل الاردن
بالتأكيد عليك مراجعة طبيب عظام فقد تكون هناك أسباب أخرى للآلام
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي نقص فيتامين د واستخدم علاج حبة كل اسبوع لمدة ثلاث شهور، ماهي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-11-12 13:33:45
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
بعد الانتهاء من الحبة الاسبوعية من فيتامين د يمكن التحول لمرة في الشهر مع ضمان تعريض الجسم لاشعة الشمس المباشرة صباحا او في المساء مع ضرورة تناول الاجبان والاسماك وممارسة الرياضة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4