لدي نقص شديد في فيتامين د وجدت نسبته 10% استخدم ادويه تسبب لي الآم شديده لا انام بسببها مالحل هل استبدلها بشي غير اشعة الشمس؟ مع العلم ان شعري يتساقط بشده هل له علاقه! دمتم بود..

العمر: 27 سنة
عدد الإجابات: 2
ما دام أن لديك نقص فيتامين د وبهذه الشده فمن المحتمل أن يكون لديك نقص حديد فعليك فحص الحديد مرة أخرى, وتناول فيتامين د لا يسبب أي آلام على الاطلاق والآلام هي بسبب النقص الشديد في فيتامين د، ويجب تناول فيتامين د عيار الكبسولة 50000 وحدة دولية كل أسبوع لمدة 3 شهور وبعدها تناول كبسولة كل شهر لمدة سنه وبعدها يتم فحص فيتامين د مرة أخرى، مع العلم أنه يجب تناول أقراص كالسيوم مع فيتامين د حبة عيار 500 أو 600 مرتين في اليوم واذا ثبت أن لديك نقص في الحديد يجب تناول أقراص الحديد كذلك وأقراص الحديد تؤخذ أثناء الأكل حتى لا يؤثر على المعدة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اشعة الشمس لا غني عنها..... و هناك ادوية كثيرة تفيد و لكن احتاج لرؤية جميع تحاليلك و اشعة عادية علي الحوض......
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ماهم سبب سخونة القدمين في الليل وهل له علاقه بنقص الفيتامين علما...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-08-04 11:42:10
د.عبدالله عبدالجليل سلام د.عبدالله عبدالجليل سلام جراحة العظام والمفاصل
جراحة العظام والمفاصل الاردن
يجب اخذ فيتامين د باستمرار الى حد ارتفاع نسبته الى الحد الطبيعي ، ويجب التأكد من عدم وجود التهابات تودي الى سخونة
هل تريد التحدث الى طبيب:
ارييد ان اسال في علاقه بين نقص فيتامين د وصعوبة انقاص الوزن ؟؟!!...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-11-04 12:08:57
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
نقص فيتامين د يمكن تعويضه من خلال اخذ الدواء وتعريض الجسم لاشعة الشمس المباشرة , ينصح استشارة اخصائي تغذية وممارسة الرياضة
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من نقص شديد في فيتامين د نسبته ١٥ من ٥٠ و نقص في الحديد ١١...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-16 12:53:52
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
ينصح عمل فحص وظائف الغدة الدرقية ومراجعة اخصائي هضمية وكبد , قد تحتاجين منظار للمعدة...
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما علاج نقص فيتامين د الحاد حيث جاء في نتيجة التحليل أقل من 10 ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-31 11:21:52
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
يجب معرفة سبب النقص , عمل فحص وظائق الغدة الدرقية وضرورة الاهتمام بالرياضة وتعريض الجسم لاشعة الشمس المباشرة والاهتمام بالغذاء من الاسماك والالبان والاجبان, اخذ جرعة فيتامين د عيار 50000وحدة دولية مرة بالاسبوع لمدة ثلاثة اشهر ومن ثم مرة شهريا لمدة عام
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم. كان عندي نقص في فيتامين د واخذت ادويه وطلع معدله كويس...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2014-03-24 06:28:58
د.فريح عوده ابوحسان د.فريح عوده ابوحسان جراحة العظام والمفاصل
جراحة العظام والمفاصل الاردن
نعم زيادة فيتامين د. تسبب ترسب حصى في الكلى ويفضل أخذ الجرعة المناسبة للعلاج وكذلك الجرعة المناسبة للوقاية.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2014-03-11 16:26:39
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
لم يتبين اي اثار جانبية او تسمم نتيجة زيادة جرعة فيتامين د ولا تؤدي الجرعة العادية اليومية او الاسبوعية او الشهرية الى اي اضرار , لا خوف من الاستمرار بأخذ فيتامين د بالجرعة الداعمة بعد وصوله للمستوى المطلوب
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي نقص فيتامين د نسبته ٢٥ هل يحتاج علاج ؟وعندي نقص فيتامين ب١٢...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-12-21 15:44:34
د.ربيع روحي صالح د.ربيع روحي صالح الطب الطبيعى
الطب الطبيعى الاردن
نعم انت بحاجة لفيتامين D عيار 50000 وحدة مرة اسبوعيا لمدة شهرين ومن ثم مرة شهريا اضافة لفيتامين ب 12 حقن مرتين بالاسبوع
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4