انا شاب ابلغ من العمر19 عام اعانى من تضخم الثدى فالثدى الايمن اكبر من الثدى الايسر فلماذا الثدى الايمن اكبر من الثدى الايسر فهل يوجد علاج للتخلص من هذه المشكله

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-04-15
2014-08-31
يمكن للثدي عند الرجل أن يتضخم بسبب 1. زيادة الوزن (السمنة): إذا كان وزنك زائدآ فمن الطبيعي أن يتضخم ثدياك بسبب زيادة الشحوم فيهما ، وبالاضافة إلى ذلك ، فإن الشحوم ذاتها تنتج الاستروجين الذي يؤدي إلى نمو الثدي. 2. فرط نمو انسجة الثدي الحقيقية. 3. حالة طبيعية إذا كان التضخم في النهود في مرحلة المراهقة. 4. خلل هرموني : بسبب أن انسجة الثدي شديدة الحساسية لتأثير الكمية القليلية من الاستروجين في الدم ، أو أن انسجة الثدي لا تستجيب لتأثير التستستيرون. 5. الادوية : حيث أن لبعض الادوية تأثير مماثل للاستروجين ، والبعض الاخر يحجب تأثر التستوستيرون ، ويمكن للجلد أن يمتص الاستروجين بسهولة ، فنمو اثداء الرجال يمكن أن ينتج استعمالهم الكريمات المضادة لصلع جلدة الرأس الحاوية على الاستروجين ، أو حتى عن مجامعة شريكة تستخدم كريمآ مهبليآ استروجينيآ ، إذ يحص امتصاص الاستروجين من جلد القضيب . ومن الادوية التي يمكن أن تسبب تضخم الثدي عند الرجل : ادوية ارتفاع ضغط الدم أو امراض القلب ، ادوية الطب النفسي ، عقاقير الادمان ، المضادات الحيوية ، مضادات الفطور ، عقاقير علاج قرحة الاثني عشر ، وبعض العقاقير المضادة للسرطان 6. الكحول. 7. الاورام: تعتبر الاورام من الاسباب النادرة لتضخم الثدي ، ويمكن أ ن يصاب الثدي عند الذكور بالسرطان ولكنه عادة ما يكون وحيد الجانب، كما أن الأورام التي تصيب أجزاء أخرى من الجسم يمكن أن تنتج أحيانآ هرمونات تحث الثدي على النمو ، كما يمكن أن تسبب العجز الجنسي أو إفراز الحليب من الثدي، فإذا كان لديك تلك الاعراض فمن الضروري مراجعة طبيبك بأسرع وقت . 8. التقدم بالسن : من الطبيعي أن يتضخم الثدي مع تقدم العمر عند الرجل ، وهذا يعود جزئيآ إلى انخفاض انتاج التستوستيرون في الجسم ، كما أن الجسم مع تقدم السن غالبآ ما يحتوي على نسب عالية من الدهون التي بدورها تنتج الاستروجين. ** علاج تضخم الثدي لدى الرجل : تعتمد المعالجة على مسبب المشكلة ، ويمكن أن يكون ببساطة تخفيف الوزن أو الامتناع عن الكحول . إذا كانت المشكلة ناجمة عن انخفاض معدّل التستوستيرون ، يمكن أن يعطى هذا الاخير عن طريق الحقن أو على شكل لصقة . قد تستعمل بعض الادوية التي تتدخل بعمل الاستروجين للتخفيف من مشكلة تضخم الاثداء وقد يقوم الطبيب الجراح المختص بإستئصال انسجة الثدي الزائدة بالنتيجة عليك التوفق عن تناول هذه الحبوب واستشارة طبيب.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية