اعاني من رائحه فم كريهه وذهبت الى الطبيب فقال لي ان لدي صديد في اللوزتين ويجب استئصالها. مااذا افعل؟!

icon 31 يناير 2016
icon 1842
اعاني من رائحه فم كريهه وذهبت الى الطبيب فقال لي ان لدي صديد في اللوزتين ويجب استئصالها. مااذا افعل؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اخذ مضاد حيوي مناسب وهذا يحدده طبيب الانف والاذن مع مطهر مثل فلاجيل وبعد ذلك تحديد ان كانت تستدعي استئصال ام لا؟ وطبعا يجب مراعاة السن 0 2016-02-02 16:11:57
الدكتور فاطمة الزهراء سليمان ابراهيم
الدكتور فاطمة الزهراء سليمان ابراهيم
طب اسنان
يجب اخذ مضاد حيوي مناسب وهذا يحدده طبيب الانف والاذن مع مطهر مثل فلاجيل وبعد ذلك تحديد ان كانت تستدعي استئصال ام لا؟ وطبعا يجب مراعاة السن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

لاحظت ان لون لساني ابيض ماذا تنصحوني اراجع طبيب واي اختصاصه وماذا يدل لون لساني؟علما اني كنت اعاني من التهاب...

إن اللسان الأبيض عادة لا يدعو للقلق، ولكن في حالات نادرة، يمكن لهذه الأعراض أن تكون علامة خطر لكثير من الأمراض مثل العدوى أو السرطان المبكر، لهذا من المهم مراقبة الأعراض الأخرى، واستشارة الطبيب. وفي أغلب الحالات يرتبط اللسان الأبيض بنظافة الفم كما قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • قلة الاهتمام بنظافة الفم والأسنان باستخدام بالفرشاة والخيط.
  • جفاف الفم.
  • التنفس من خلال الفم.
  • قرحة الفم.
  • الحمى.
  • التدخين أو مضغ التبغ وتعاطي الكحول.
  • القلاع الفموي أو فطريات الفم (بالإنجليزية: Oral thrush): عدوى في الفم تسببها خميرة المبيضات.خاصة الأشخاص المصابين بداء السكري، أو ضعف جهاز المناعة، أو نقص الحديد أو فيتامين ب ، أو ارتداء أطقم الأسنان.
  • الطلاوة: تتسبب هذه الحالة في ظهور بقع بيضاء في داخل الوجنتين وعلى طول اللثة وأحياناً على اللسان نتيجة التدخين ومضغ التبغ أو إشارة إلى سرطان الفم.
  • الحزاز المسطح الفموي (بالإنجليزية:Oral lichen planus): وجود مشكلة في جهاز المناعة تؤدي إلى ظهور بقع بيضاء في الفم واللسان مع تقرحات على طول البطانة الداخلية للفم وآلام باللثة.
  • الأدوية مثل المضادات الحيوية التي يمكن أن تسبب عدوى الخميرة في الفم.
  • سرطان الفم أو اللسان

ينصح بزيارة طبيب الأسنان المختص من أجل الكشف وإجراء فحوصات للتأكد من أن الحالة لا تزداد سوءاً، مع ضرورة استشارة طبيب الأمراض الباطنية والتأكد من عدم الإصابة بأي أمراض مزمنة خاصة مرض السكري.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الفم

اعاني من طبقه بيضاء علي اللسان ونقص افراز اللعاب ما يسبب رائحه كريهه ذهبت لدكتور أسنان قال لا يوجد مشكله...

قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

كيف اتخلص من رائحة الفم الكريهة دكتور فهي جدا كريهه بنفس الصباح علما اني راجعة دكتور أسنان شاطر و لقه...

يفضل استعمال المضمضة بالماء والملح والافطار سريعا حتى تزول هذه الرائحة وهي طبيعية في الصباح بسبب نشاط البكتريا الموجودة بالسبيل الهضمي الخال من الطعام وتزول بمجرد الافطار

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه