السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امي تعاني من تقرحات في الفم بشكل متكرر ومؤثر جداً ما الحل؟

عدد الإجابات: 2
للتقرحات داخل الفم عده اسباب موضعيه و امراض مسببه للتقرحات و استخدام الادويه لذلك يجب مراجعه طبيب الاسنان للكشف و معرفه الاسباب حيث ممكن ان تكون من الاجهزه السنيه او التهاب بالجذور او بعض الادويه المستخدمه في علاج الامراض الباطنيه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
قد تكون حساسية موضعية من الاجهزة الموجودة بالفم اما للمواد المستعملة او من عدم نعومة حوافها او قد تكون لحساسية لسبب عام يجب التشخيص عند طبيب الاسنان للمعالجة المناسبة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم انا اريد ان اسال عن تقرحات الفم انا لدي تقرحات صغيرة...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2017-08-10 11:19:54
د.اماني العساف د.اماني العساف طب اسنان
طب اسنان الامارات
قد تكون لها علاقة بالحالة النفسية او يكون هناك نقص فيتامينات مثل B12 او فقر دم او عدوى بكتيرية او فطرية او فيروسية .... يجب تنظيف الاسنان مرتين في اليوم واستخدام خيط الاسنان و غسول الفم كلورهيكسيدين لاسبوعين .... المضادات الحيوية والمضادات الفطرية في حالة العدوى....فقر الدم ونقص التغذية يعالج بالنظام الغذائي و المكملات الغذائية....تجنب المهيجات مثل الاطعمة الحارة والساخنة والكحول والتبغ و جفاف الفم .... اذا استمر التقرحات اكثر من اسبوعين يجب زيارة الطبيب للخضوع للفحص السريري و اخذ تفاصيل عن التاريخ المرضي و عمل فحص دم شامل.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2017-08-10 11:19:48
د.اماني العساف د.اماني العساف طب اسنان
طب اسنان الامارات
تقرحات الفم انواعها و مسبباتها عديدة ... يجب معرفة نوع التقرحات اولا حتى نتمكن من تشخيص الحالة بشكل دقيق و وصف العلاج و ذلك عن طريق الفحص السريري و قد تكون هناك حاجة الى اجراءات فحوصات اخرى مثل فحص الدم لذا يجب زيارة الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ظهرت لي تقرحات مؤلمة مزعجة في...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2015-09-22 21:15:30
د.محمد احمد نصرالله د.محمد احمد نصرالله طب اسنان
طب اسنان الاردن
يجب تحديد طبيعة التقرحات وسببها. راجع طبيب للفحص
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-09-22 17:04:32
د.اياد صالح صالح د.اياد صالح صالح جراحة الفك والاسنان
جراحة الفك والاسنان السعودية
هذا النوع من التقرحات له اسباب عديدة قد تكون بسبب امراض عامة (جهازية)يعاني منها,وهنا لابد من الاخذ بعين الاعتبار علاج هذه الامراض أو بسبب استخدام التعويضات السنية المتحركة وهنا لابد من مراجعة الطبيب المعالج واحياناً قد تكون عرضية تزول بعد فترة 7-15 يوم
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من فضلك ماهي طبيعة تقرحات الفم...
عدد الإجابات: 9 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-04-01 10:27:10
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
اخي الكريم اتمنى لك الشفاء العاجل
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:16:55
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
بينما بعد العلاج الكيماوي والإشعاعي وإذا احتاج المريض لعلاج أسنانه، من المهم تقييم حالته الصحية وطلب تحاليل الدم اللازمة بعد الإنتهاء من العلاج الكيماوي والإشعاعي لمعرفة مستوى خلايا الدم البيضاء الدفاعية والتي يجب أن تكون بالمستوى الطبيعي قبل البدء بعلاج الأسنان، والاستمرار في المحافظة على نظافة الفم والأسنان حتى بعد الانتهاء من العلاج لأن المريض قد يحتاج إلى أخذ جرعات إضافية من العلاج في حالة رجوع المرض لا سمح الله، وتكون الأسنان عرضة للتسوس وزيادة الحساسية بعد العلاج الإشعاعي لمنطقه الفم والرأس، لذلك لابد من المحافظة على تنظيف الأسنان يومياً ٣ باستخدام الفرشاة والمعجون وكذلك استخدام الفلوراي
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:15:08
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
وبعض العلاجات الكيماوية والعلاج الإشعاعي تسبب جفافا في الفم في هذه الحالة ينصح باستخدام بدائل اللعاب المتوافرة في الصيدليات وشرب الماء باستمرار وذلك لتجنب العواقب المصاحبة لجفاف الفم، وتجنب استخدام التركيبات المتحركة التي تسبب تقرحات في الفم وتجنب استعمالها بشكل عام أثناء النوم، وتنظيف اللسان باستعمال الفرشاة الخاصة لذلك لتقليل كمية البكتيريا في الفم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:12:35
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
أثناء العلاج الكيماوي والإشعاعي فإذا كان مريض السرطان يتلقى العلاج الكيماوي عن طريق الدم، فأفضل وقت لعلاج الأسنان (العلاجات الضرورية فقط) يكون بعد 14 يوما من أخذ جرعة العلاج الكيماوي وقبل البدء بأخذ جرعة الكيماوي التالية، وإذا استدعت الحاجة القيام بعمليات بسيطة في الفم مثل الخلع أو عمليات اللثة أو غيرها، فانه يفضل القيام بها قبل 7 أو10 أيام من بدء جرعة العلاج الكيماوي التالية وذلك لإعطاء فرصة كافية لالتئام وحماية الجرح، وبعض الحالات تستدعي أخذ المضادات الحيوية قبل علاج الأسنان لتقليل فرص الإصابة بالالتهابات ويتم اتخاذ القرار بعد تشاور طبيب الأسنان مع طبيب أمراض السرطان
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:10:21
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
وعلاج الأسنان المكسورة والحشوات المكسورة وتسوسات الأسنان وخصوصاً الحالات المتقدمة مثل حالات العصب والتهابات اللثة، وعند الحاجة إلى خلع بعض الأسنان التالفة والميؤوس منها، من الضروري أن يتم ذلك في فترة لا تقل عن أسبوعين قبل البدء بالعلاج للتأكد من إلتئام الجرح ولتقليل المضاعفات الطبية، ويجب فحص التركيبات المتحركة بدقة وتعديلها أو تبديلها بتركيبات أخرى إن كانت تسبب تقرحات وآلام في الفم، كما يجب تفريش التركيب المتحرك يوميا وغمسها في محلول التنظيف الخاص بها وتخزينها في ماء أو محلول معقم للفم لتقليل فرص الإصابة بالفطريات، وقد يتطلب الامر خلعها وعدم لبسها حتى انتهاء الفتره العلاجيه
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:05:00
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
ولتجنب حدوث ذلك أو التقليل من الآثار الجانبية يجب اتباع الآتي: قبل البدء بالعلاج الكيماوي أو الإشعاعي يجب فحص وتقييم حالة الفم والأسنان وعلاج ما يلزم قبل البدء بالعلاج الكيماوي والإشعاعي، فعلاج الأسنان التالفة واللثة الملتهبة قبل البدء بالعلاج له دور مهم في تقليل الالتهابات البكتيرية التي قد تصيب الفم أثناء فترة العلاج، ويجب المحافظة على نظافة الفم والأسنان لتقليل كمية البكتيريا في الفم وتقليل الإصابة بالتهابات الفم، كما يجب تنظيف الأسنان بفرشاة ناعمة وإزالة الجير وتطبيق مادة الفلورايد على الأسنان،
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:03:25
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
ويتسبب الجفاف في صعوبة تنظيف الأسنان والفم، وعندما يفقد اللعاب خاصية الترطيب ويصبح لزجاً وغليظ القوام عندئد لا يمكن معادلة الأحماض بالفم مما يؤدي إلى ظهور عدة مشاكل منها فقدان حاسة الذوق، التسوس وزيادة حدوث الترسبات الجيرية، وتعد التغيرات الحاصلة في نمو وتطور الأسنان من المشاكل المعتادة عند الأطفال لدى تلقي العلاج الكيماوي بجرعات عالية أو تلقي العلاج الإشعاعي بمنطقة الرأس والرقبة وتظهر التغيرات عادة في حجم وشكل الأسنان وتأخر في التسنين (ظهور الأسنان).
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:02:59
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
ومن المشاكل التي قد تظهر بعد البدء بالعلاج: التهابات الفم والغشاء المخاطي واللثة، وتظهر بلون محمر شبيه بتقرحات الحروق وقد تشتد هذه الالتهابات في حاله إهمال نظافه الفم والأسنان، كما أن الالتهابات تزداد مع انخفاض معدل كريات الدم البيضاء، كما قد يزداد معدل نزيف اللثة وذلك لعدم قدرة الدم على التجلط بسبب انخفاض معدل الصفائح الدموية بسبب العلاج الكيماوي، ويؤدي اللعاب دوراً أساسياً في عمليه التذوق والبلع والكلام وينشأ جفاف الفم في حالة عجز الغدد اللعابية عن افراز الكميات الكافية من اللعاب مما يؤدي الى الجفاف في الفم، الشعور بحرقة وخصوصا على اللسان، تشقق الشفاه، تجرح زوايا الفم، صعوبة في مضغ الأكل،
هل تريد التحدث الى طبيب:
طبيب خبير
2016-04-01 10:00:08
د.دكتور أيمن وميض د.دكتور أيمن وميض طب اسنان
طب اسنان العراق
نبذة مختصره وقائية لعلاج الكيماوي والإشعاعي تأثيرات جانبيه على أنسجة الفم والأسنان، فالعلاج بالكيماوي يضعف الجهاز المناعي ويجعل المريض عرضة للإصابه بأمراض اللثة والفم والأسنان، لذلك يطلب من المريض عادة قبل البدء بعلاج الأسنان عمل التحاليل اللازمة، وقد تنشأ المضاعفات بشكل حاد وتظهر أثناء تلقي العلاج أو تكون مزمنة ومستمرة (تمتد لأشهر أو سنوات بعد انتهاء العلاج)، ولتقليل آثار العلاج الإشعاعي والكيماوي عادة ينصح بتجنب الأطعمة والسوائل عالية السكر وتناول الأطعمة اللينة وسهلة البلع، كما يجب تجنب الأطعمة كثيرة التوابل والمملحة، وينصح بزيادة معدل شرب السوائل وخصوصا الماء لتخفيف جفاف الفم.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله اعاني من تقرحات في الشفاة بشكل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-02-18 09:47:36
د.أحمد أبو رضوان د.أحمد أبو رضوان طب اسنان
طب اسنان الاردن
ننصح بمعرفة المسبب لهذه التقرحات التى تصيب اللثه ثم علاجها بسهوله
هل تريد التحدث الى طبيب:
لدي تقرحات كثيره في الفم ماهو الحل ارجوكم المساعده؟؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2014-09-10 08:30:45
د.معن السليحات د.معن السليحات طب اسنان
طب اسنان الاردن
العلاجات المتوفرة للتقرحات هدفها تخفيف الألم والإسراع في الشفاء ليس أكثر، إذ لا يوجد علاج حقيقي يشفي التقرحات ويمنع ظهور أخرى في الفم . هي تشفى من تلقاء ذاتها وحتى ذلك الحين علينا بالابتعاد عن الأطعمة كثيرة التوابل أو الساخنة لأنها تزيد الألم ، والمحافظة على نظافة الفم والأسنان باستمرار . كما يمكن استعمال بعض المضامض المضادة للالتهاب أو المضمضة بالماء المملح ، ويمكن استعمال مسكنات موضعية مخدرة ( topical anesthesia ) لتخفيف الألم، أو مراهم موضعية تحتوي على مادة الستيرويد. وينصح دائما" باستخدام معاجين الأسنان الخالية من مادة ( sodium lauryl sulfate) لأولئك الذين يعانون من تقرحات فم متكرر
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا أعاني من تقرحات الفم أريد اعرف سبب والعلاج
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2015-11-06 21:18:24
د.مجدي الدعيس د.مجدي الدعيس طب اسنان
طب اسنان اليمن
تقرحات الفم لها اسباب منها نفسي ومنها مرضي، الاسباب النفسية ناتجه عن التوتر والقلق والغضب وايضا الالم المعدة،،، اما مايخص امراض الفم فهي لها علاقة بعدم التنظيف الجيد ونقص الفيتمينات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
2015-11-06 21:16:30
د.محمد احمد نصرالله د.محمد احمد نصرالله طب اسنان
طب اسنان الاردن
العامل النفسي و القلق. رضات و جروح بسبب حشوات سيئه او حواف اسنان او تركيبات حادة . او مشاكل في الجهاز الهضمي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4