انا استخدم دواء aftamed mouthwash للتقرح والحمو بالفم واللسان .وصفه طبيب اسنان وايضا لدي فطريات باللسان ؟ هل هذا الدوا يعالج الفطريات ام استخدم دكتارين ؟؟؟

ذكر من الاردن - 2017-01-17
2 إجابة
د. باسم ابوكانون
طب اسنان - 2017-01-18
غالبا سبب التقرحات الناكسة فيروسي ويفيده هذا الدواء كما يمكن وضع اورابيز كغلاف قبل الاكل كي لاتتهيج المنطقة المكشوفة لكن اذا شخصت الفطريات فهناك غسولات النيستاتين قد تكون مفيدة اكثر يرجى زيارة طبيبك لاطلاعه على تقدم الامور
د. محمد سامر شخاشيرو
جراحة الفك والأسنان - 2017-01-18
السلام عليكم، هذه المضامض مناسبة لحالات مابعد الجراحات الفموية والاصابات الرضية لتسريع عملية الجروح وأحيانا التقرحات. هناك مرهم خاص لعلاج التقرحات والحمو المتكرر بالفم نصفه عادة ومفعوله أفضل بكثير من هذا الغسول، بالنسبة للاصابة الفطرية علاجها الجل الفموي الي ذكرتيه فقط.

هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

5,156 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

5,183 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

فيديوهات طبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط ابدأ الآن

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

أطباء متميزون لهذا اليوم