رائحة الفم الكريهه والقضاء عليها

عدد الإجابات: 2
ينبغي اولا تحديد الاسباب فالأسباب تنقسم الى1: يتعلق بالبيئه الفمويه مثل وجود نخور سنية عميقه تتجمع فيها فضلات الطعام أو الخراج المتصلة بلب السن أو الجذور المتآكلة لأسنان تالفة أو التهابات اللثه أو إهمال العناية بتنظيف الفم أو انحشار الأكل في مناطق لا يسهل تنظيفها في الفم أو عدم تنظيف اللسان فاللسان به نتوءات كثيرة ومسام فيحتفظ ببقايا الطعام التي تتحلل في فمك وخاصة أثناء النوم أو جفاف الفم وقلة سيولة اللعاب. القسم 2: أسباب تتعلق باجهزه الجسم كالتهابات الجهاز التنفسي والهضمي (الجيوب الأنفية، التهاب اللوزتين، أمراض الكليتين والكبد، ومشكلة عدم إفراز الغدد، أمراض المعدة أو وجود جرثومة المعدة).
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
ألف سلامة رائحة الفم لها سببان أولهما له علاقة بصحة الفم و الأسنان و علاجها مثل ما الزميل العزيز أشار بضرورة التوجه لطبيب الأسنان و عمل جلسة تنضيف اللثة من الرواسب الجيرية و بعدها استعمال المضمضة و الالتزام بصحة الفم بغسيل الأسنان مرتين يوميا على الأقل أو بعد كل وجبة و استعمال الخيط الطبي مرة يوميا. ثانيهما له علاقة بالجهاز الهضمي فإذا تأكدنا من سلامة الأسنان و اللثة و مازالت المشكلة قائمة يتوجب علينا زيارة طبيب أخصائي الجهاز الهضمي.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4