ماهو سبب وجود الفطريات على اللسان وكيف يكون العلاج مع العلم استخدمت نوعين من الدواء ولم استفد شي الاول كان pharixia oral والثاني ratio nystatin ولم استفد اي شي ماهو الحل؟؟؟؟؟؟

العمر: 2016 سنة
عدد الإجابات: 3
تظهر الفطريات بسبب تغيرات تحدث في جهاز المناعه و تناول بعض الادويه. استعمل ديكتارين اورال جل ٤ مرات يوميا.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يسمى ذلك بمرض مبيضات الفم أو القلاع. الفطريات تكون متواجدة في الفم بشكل طبيعي، لكن تكاثرها فوق عددها الطبيعي يسبب المرض. أسباب المرض كثيرة وتختلف بحسب الفئة العمرية. فمنها ما يكون بسبب تناول أدوية معينة، ومنها ما يكون بسبب مرض مناعي معين. كما أن بعضها يكون بسبب وجود بعض التركيبات الفموية وعدم الاهتمام بنظافتها. إن كانت فعلا المشكلة هي الفطريات، فالمراهم عادةً ما تكون فعالة في حال إزالة سبب المشكلة. ومن المهم أيضا تأكيد التشخيص. حيث هناك بعض الأمراض والآفات الفموية تشابه مرض القلاع في المظهر الخارجي لكنها تختلف من حيث الطبيعة وطريقة العلاج.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يظهر عندى العمر 2014 ارجو التوضيح لنتمكن من الاجابه الصحيحه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4