العمر: 80 عاماً أجريت عملية تركيب شبكات (3 شبكات) في 4/5/2012 . الأدوية: 1. خافض ضغط . 2. مانع تخثر كلوبيدوغريل 75 3. دواء الربو التحسسي (منذ 30 عاماً) وهو بخاخ (Clenil 250) أو ( سيمب كورت 4.5). بعد عام ظهرت الأعراض: • إعياء شديد. • التهاب الحلق والفم والجهاز التنفسي. • اشتداد نوبة الربو مع سعال دائم ومتقيح. تركت خافض الضغط، والضغط منتظم باستعمال ( الثوم والميرمية)، واقتصرت على كلوبيدوغريل، فظلت الأعراض، ثم استبدلته (بناء على رأي الطبيب) ب (Prasugrel 5 mg) فظلت الأعراض (الاعياء والربو والسعال ...) على شدتها. وعند تناول الأسبرين تنتابني نوبة ربو شديدة. مالعمل؟ هل من بديل ل (كلوبيدوغريل) غير (برازوغريل)؟ ولكم الشكر.

العمر: 54 سنة
عدد الإجابات: 1
لا ننصح بإعادة تناول الأسبرين أو مشتقاته أو أي دواء يسبب تحسس والمتابعة مع الطبيب المعالج عن قرب لتحديد إمكانية تحديد المواد والعناصر المثير للاستجابة المناعية لديك ومن ثم اختيار دواء لا يثير تلك الاستجابة
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4