السلام عليكم امي تعاني من ارتفاع الضغط المزمن وهي تتابع عند الطبيب تشرب الدواء يومين و تقلل الملح لكن عند زيارتها الاخيرة للطبيب وجد الضغك مرتفع جدا . هل من الممكن ان يكون بدل المجهود كالمشي و صعود الدرج هو السبب ام ان هناك اسباب اخرى وشكرا

عدد الإجابات: 2
بالطبع هناك أسباب أخرى ينبغي تحديدها من خلال الفحص الطبية منها ما هو متعلق بطبيعة المرض نفسه ومنها ما هو متعلق بالدواء حيث يتطلب تعديل الجرعة أو إضافة دواء آخر أو تغير الخطة العلاجية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
بالطبع هناك أسباب أخرى ينبغي تحديدها من خلال الفحص الطبية منها ما هو متعلق بطبيعة المرض نفسه ومنها ما هو متعلق بالدواء حيث يتطلب تعديل الجرعة أو إضافة دواء آخر أو تغير الخطة العلاجية
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم. انا امي تعاني من ارتفاع الضغط من سن العشرين و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-04-22 20:49:07
د.محمد رأفت السلاموني د.محمد رأفت السلاموني باطنية
شفاها الله و عافاها لابد من معرفة الادوية التي تاخذها اولا ينبغي الوصول الى الجرعة القصوى من كل دواء مادامت تتحمل ذلك و من الممكن اخذ اكثر من دواء من مجموعات متعددة حتى 4 او 5 انواع من الادوية من المهم جدا معرفة اذا ماكان هناك سبب معين لارتفاع الضغط خاصة انه اصابها في سن صغيرة و من اهم هذه الاسباب زيادة بعض الهرمونات مثل الكورتيزون و الالدوستيرون و الميتانيفرين و كذلك ضيق الشريان الكلوي و يمكن معرفة ذلك بالتحاليل و الاشعة من الاشياء المساعدة ايضا على ضبط الضغط تقليل الملح كثيرا في الطعام و ممارسة الرياضة و ضبط الوزن و الابتعاد عن التدخين
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام .امي ٥٣ سنة،عندها ارتفاع في ضغط الدم،بعد تعرضها لارتفاع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-05-09 08:53:28
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
من كلامك يبدو انه الم عضلي لا يستوجب القلق، لكن لا يمكن الجزم دون التحقق من خصائصه من خلال فحص طبي سريري أولا
هل تريد التحدث الى طبيب:
امي عندها ضغط دم مرتفع.تاكل دواء اسمه Indapamide1.5mg ولكن تعاني من الم...
عدد الإجابات: 2 |
إقرا التفاصيل

2016-08-15 22:16:50
د.عمرو الكرمي د.عمرو الكرمي القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية الاردن
اذا كان الضغط عند مراجعة الطبيب طبيعي بالصداع ليس سببه ارتفاع الضغط و يجب مراجعة طبيب اعصاب في هذه الحالة
هل تريد التحدث الى طبيب:
2016-08-15 22:15:46
د.عمرو الكرمي د.عمرو الكرمي القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية الاردن
تحتاج الى تقييم عند الطبيب. الدواء الذي تتناوله من أدوية الضغط. ليس كل صداع سببه الضغط و مراجعة الطبيب مهمة في هذه الحالة
هل تريد التحدث الى طبيب:
لي فتره احسن عند صعود الدرج احس بضيق بالتنفس و ضيق بالصدر لا يوجد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-04-05 14:19:06
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
عدم وجود لياقة جسدية كاف لكي يسبب ذلك، لكن الفحص الطبي ضروري للتحقق ولاستبعاد أي سبب آخر
هل تريد التحدث الى طبيب:
امي عمرها 65سنة لديها ارتفاع في ضغط الدم و لكنها لا تاخذ عقاقير...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2018-01-23 19:47:59
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
لا، المهم ان تستمر على العلاج والحمية المذكورة
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا اتناول دواء سبيكتروم و الان اشعر بألم و تنميل ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-09-10 23:54:14
د.عمرو الكرمي د.عمرو الكرمي القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية الاردن
في حالات قليلة ممكن ان يسبب الم عضلي و ليس له تاثيرات مباشرة على القلب
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4