زوجي يبلغ من العمر 44سنه وعنده ارتفاع بالكرسترول وياخذ علاج لكن من شهر يشعر بدوخه وارهاق والم في البطن من خفيف الي شديد ومره اسهال ومره امساك ويخرج مع البول سائل اسود اللون

العمر: 31 سنة
عدد الإجابات: 1
أحيانا يسبب علاج الكولسترول (من مجموعة ستاتين) تكسر بالعضلات يسمى (Rhabdomyolysis) مما يسبب الام بالجسم وخروج مادة العضلات مع البول محدثة اللون الداكن ويمكن التأكد من حدوث تلك المشكلة اذا أجرينا التحاليل الاتية بالدم ووجدنا نسبها مرتفعة 1) كرياتنين 2) كرياتين كينيز 3) فوسفات 4) بوتاسيوم كما أن مادة العضلات بالبول يمكن الاستدلال عليها اذا أظهر تحليل البول بالشريط وجود دم ولكن لم يظهر فحص البول بالميكروسكوب وجود دم لأن شريط التحليل لا يمكنه التفرقة بين الدم ومادة العضلات
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4