لماذا أشعر بخفقان في القلب حتى عندما اكون مرتاحة ولم ابذل اي مجهود تصبح دقات قلبي سريعة ثم تبطيئ واشعر ان صدري كله يتحرك معه من شدة ضربات القلب وامس حدث معي ذلك مع اني كنت مستيقظة قبل وقت قليل ولم ابذل اي مجهود ثم تلا ذلك خمول كبير وخدران في جسمي كله وعدت للنوم ولم اقدر على النهوض يكلمني زوجي واولادي كل فترة وارد عليهم ولكن جسمي اشعر بانه مخدر ولاأقدر فتح عيني جيدا ثم اغط مباشرة في نوم عميق وبقيت مدة ست ساعات ثم صحوت الحمد لله ولكني قلقت جدا فهذه اول مرة تحدث بهذه الشدة وقد حدثت عدة مرات بشكل خفيف احس بخدران بجسمي فاجلس قليلا ريثما ارتاح ثم اتابع عملي في المنزل مع العلم ان عمري 37 عاما ولي سبعة اولاد واعاني من الخفقان من سنين طويلة ولكني لم اذهب للطبيب الا منذ خمس سنوات ووصف لي انديرال ولم اداوم عليه فهل علي تخطيط للقلب مرة اخرى وعذرا للاطالة

عدد الإجابات: 1
أول خطوة يجب القيام بها هي فحص طبي شامل يشمل الغدد والقلب بما في ذلك تخطيط القلب وفحص ايكو ان امكن لتحديد ان كان هناك خلل عضوي يسببها واذا لم يكن ما يشير الى ذلك وتم تحديد نوعها في التخطيط سيتم وصف العلاج المناسب والذي سيستمر المريض عليه لتفادي حصولها مرة اخرى
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
ماسبب الشعور بخفقان القلب وزيادة دقاته وخاصة بعد الجهد او صعود...
عدد الإجابات: 3 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2012-12-26 07:43:30
د.حمدي المغربي د.حمدي المغربي القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية السعودية
من الواضح من السوال ان السبب فى ذلك يرجع الى عدة عوامل 1- زيادة الوزن حيث انك حوالى 115 كجم والوزن المثالى لك يجب ان يكون حوالى 85 كجم 2- القلق و التوتر3- عدم الياقة ( عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم) اما سماكة القلب بهذا المقدار فلا أهمية لها اطلاقا دواء الاندرال ليس له علاقة بخفض القلق ولكنه مفيد فى خفض سرعة ضربات القلب وات كان يفضل استخدام انواع اخرى مثل (كونكور 2.5 مجم ) وهذا بعد استشارة الطبيب المعالج لذا يجب انقاص الوزن -----ممارسة الريلضة--- الابتعاد عن المنبهات - الاستمرارعلى الادوية المخفضة لضربات الثلب
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-12-16 05:41:46
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
نعم ينبغي الاستمرار على الدواء, والعمل على تخفيض وزنك للوصول به إلى الوزن المثالي وممارسة الرياضة بشكل يومي لاستعادة لياقتك البدنية ومن ثم ستتختفي هذه الأعراض , لأنه على الأرجح أن يكون الخفقان ناجم عن زيادة الوزن ونقص اللياقة البدنية، هذا مع الأخذ بعين الاعتبار أن الخفقان قد يكون على علاقة أيضاً باضطرابات المعدة والأدوية التي تتناولها
هل تريد التحدث الى طبيب:
2012-12-13 14:12:49
طاقم الطبي طاقم الطبي
نعم ينبغي الاستمرار على الدواء, والعمل على تخفيض وزنك للوصول به إلى الوزن المثالي وممارسة الرياضة بشكل يومي لاستعادة لياقتك البدنية ومن ثم ستتختفي هذه الأعراض
اعاني من دقات قلب سريعه فقط عند ملء المعده وبعد الاستيقاظ من...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-11-06 11:43:14
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
نعم ممكن أن يكون مفيد, لكن الأفضل تجنب السبب أي تناول كميات قليلة من الطعام بفاصل ساعتين أو ثلاثة بين الوجبات وعد تناول سوائ أثنا الطعام أو بعده مباشرة حتى تنتهي عملية الهضم, كذلك تجنب بذل أي مجهود بعد الوجبة الغذائية مباشرة لأن كمية الدم الرئيسية تتحول إلى الجهاز الهضمي لإكمال عملية الهضم
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم انا شاب عمري 21 سنة اعاني من شيء غريب في قلبي ، اشعر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-12-26 19:26:27
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
لا داعي للقلق لا سيما أن فحصك الطبي سليم ، لكنك لم تذكر إن كان الفحص تضمن تخطيط أم لا، وفي جميع الأحوال يفضل أن تعمل تخطيط وقت حدوثها عسى أن يتم رصد التسارع أو النبضة الهاجرة ومن ثم تحديد نوعها
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اود ان اسأل عن حاثه تحدث لي منذ قرابه العام مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-11-24 09:51:18
د.انور سالم العواودة د.انور سالم العواودة القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية لبنان
لا نعرف العمر ولا التاريخ الصحي، مع ذلك كلامك لا يستوجب القلق لكن ينبغي عمل تخطيط كهربي للقلب لرصد وتحديد نوع الخفقان أو التسار المحتمل والتأكد من أنه فسيلوجي وليس مرضي
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام دكتور اشرب افلوكارديل منذ سنة 2002 مقدار 20 ملغ صباحا، والسبب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-04-30 08:52:20
د.عمرو الكرمي د.عمرو الكرمي القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية الاردن
انا أفضل محاولة أخذ حبة يوم بعد يوم لفترة أسبوعين ثم محاولة التوقف عن الدواء
هل تريد التحدث الى طبيب:
معدل ضربات القلب 155 ولم اجد السبب جميع التحاليل سليمه يوجد نقص في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-17 22:09:42
د.هاني محمد عبد النظير عمار د.هاني محمد عبد النظير عمار القلب والاوعية الدموية
القلب والاوعية الدموية السعودية
الخطوة الأولى تتطلب تحديد نوع التسارع، وذلك ممكنا رصده عن طريق التخيط والهولتر واجراء بعض التحاليل مثل وظائف الغده الدرقيه ومعدل المعادن في الدم مع تقليل تناول المنبهات ووقف التدخين ومن ثم استبدال الإندرال بعقار آخر يتناسب مع نوع التشخيص بواسطه طبيب قلب
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4