اعانى من تضخم البروستاتا والحمد لله تم العلاج ولكن ليست بنسبه واعانى ح

اعانى من تضخم البروستاتا منذ عام والحمد لله تم العلاج ولكن ليست بنسبه 100 % واعانى منذ حوالى شهر بحرقان بسيط فى العضو الذكرى سؤالى ما هو افضل علاج لتضخم والتهاب البروستاتا

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2015-12-24
2019-08-31

إن التهاب البروستاتا قد يكون حاداً أو مزمناً وهو عبارة عن التهاب أو تورم في غدة البروستاتا يرافقها أعراض مثل الألم، صعوبة التبول، الرغبة الشديدة في التبول، ألم أثناء التبول، خروج إفرازات من العضو الذكري، أو ضعف الانتصاب. وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب مراجعة الطبيب ليعمل على فحص المنطقة التناسلية وعمل بعض التحاليل اللازمة. ويكون علاج التهاب البروستاتا باستخدام مسكنات الألم وبعض المضادات الحيوية المناسبة حسب نوع الالتهاب من 2-4 أسابيع في حال التهاب البروستاتا الحاد. أما في حال التهاب البروستاتا المزمن يتم استخدام مسكنات الألم والمضادات الحيوية وبعض الأدوية التي تعمل كحاصرات مستقبلات ألفا.

أما في حالة تضخم البروستاتا الحميد فيتم التشخيص عن طريق الفحوصات السريرية وتحاليل الدم وبعض الصور. ومن الجدير بالذكر أن تضخم البروستاتا حالة شائعة تحدث مع تقدم الرجال في السن تؤدي إلى منع تدفق البول وبالتالي حدوث مشاكل في المسالك البولية أو الكلى. إن علاج هذه الحالة يعتمد على العمر والصحة العامة وحجم التضخم حيث يشمل حاصرات مستقبلات ألفا مثل الألفاسوزين و تامسلوسين  وغيرها، أو تادالافيل أو الأدوية التي تعمل مثبط مختزلة الألفا-5 مثل فيناستيرايد.

المرجع: Prostatitis / What Is BPH?

هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
30 توصية 234 مشاهدة

25 توصية 3937 مشاهدة

34 توصية 6885 مشاهدة

27 توصية 243 مشاهدة

31 توصية 18136 مشاهدة