اعاني منذ فترة طويلة/حوالي ال6 اشهر/ من زيادة لزوجة عالية و عدم تجانس في السائل المنوي و انفصال السائل الى سائلين احدهما شديد اللزوجة جدا لونه غامق و سائل آخر قليل اللزوجة * ماهو التشخيص المحتمل هذا المرض؟ و شكرا

عدد الإجابات: 1
سباب كثيرة لإرتفاع اللزوجة في السائل المنوي، ومن هذه الأسباب 1- التهاب في غدة البروستاتا. 2- خلل في الهرمونات الذكرية. 3 -تكوين أجسام مضادة تؤثر على لزوجة الحيوانات المنوية. أما بالنسبة للعلاج فتعتمد على طبيعة الحالة فلزوجة السائل المنوي عامل قد يكون هاما وقد يكون غير هام، ويعتمد هذا على درجة لزوجة السائل المنوي، فإذا كانت اللزوجة زائدة زيادة طفيفة أو متوسطة فلا ضرر منها، أما إذا كانت اللزوجة شديدة فيجب علاجه فإذا كانت إلتهابات فتعالج بالمضادات الحيوية وإذا كان السبب خلل في الهرمونات فنقوم بتعويض الهرمونات. ويعتبر دواء البيسلفون دواء فعال وناجع في إنقاص اللزوجة بالإضافة إلى أقراص فيتا زنك ، وهناك أدوية أخرى مثل muculit syr
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4