السلام عليكم أعاني من نزف من الشرج عند التبرز وقمت بعمل فحوصات كاملة دم وقلب وقد شخصني الطبيب أنه باسور واني أحتاج عملية وليست هده المرة الاولى لي ستكون فهل يوجد بديل؟ أما عن فحوصاتي فهي uric 6.3 HB 11.8 PCV 37 بالضافة لوجود لهثة قوية عند صعود الدرج فما تعليقكم؟

عدد الإجابات: 1
الباسور مرض تافه أثره النفسي أكثر من حقيقته، وهو مرض ليس بحاجة إلى تدخل الطبيب إذا أحسن المريض التصرف، وعامل جسمه بالاحترام اللازم، يعني إذا راعي الشخص عاداته الغذائية وانتظامها وانتظام البراز، وهنا يجب الحديث عن تناول غذاء غني بالألياف من جهة مثل الخضروات والفواكه، وتناول السوائل بكثرة مثل الشوربات والأكل المطبوخ، وشرب الماء العادي بكثرة. الوقاية أهم شيء هو تجنب الإمساك، والإمساك ينجم عن نقص المياه في الأمعاء وتقسي الغائط، -1- الإكثار من شرب الماء -2-الإكثار من الخضار والفواكه التي تحتوي على الماء والألياف -3- محولة ضبط وقت التغوط في وقت محدد في النهار -4- عدم الشد أثناء التغوط لتجنب حدوث البواسير والشق السرجي -5- أخذ دواء مسهل ، إذا طال الإمساك راجعي باسور في القاموس. بالنسبة لوجود لهاث عند صعود الدرج، ربما عليك مراجعة طبيب القلب وعمل تخطيط للقلب، وإذا كان عادي ، يجب عليك تحسين اللياقة البدنية من خلال ممارسة الرياضة يومياً، وتحسين التغذية المتوازنة.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4