انامتزوجةمنذ4سنوات ولي طفلة سنتين واريد الانجاب وقد استعملت منشطات لمدة3اشهر ولم احمل واتضح اني اعاني من تكيس المبيض فهل من علاج؟

عدد الإجابات: 1
تكيس المبايض هو عباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة, ويشخص تكيس المبايض باجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض وكذلك اجراء تحاليل هرمونيه. ولا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. لذلك انصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض للتاكيد على انك تعانين من تكيس المبايض وكذلك على زوجك اجراء تحليل للسائل المنوي . واذا تبين ان لديك تكيس على المبايض يمكن اعطائك منشطات اباضه للمساعده على الحمل اما عن طريق الفم او حقن تحت الجلد وذلك حسب حالتك ومدى الاستجابه لديك ووباشراف من طبيبك النسائيه.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4