عندي طفلة عمرها 4 سنوات تمر بحالات تقلب بالتبول اللاارادي فقد تمضي اسابيع وهي تتبول على نفسها سواء بالليل او بالنهار وقد تمر اسابيع اخرى تكون فيها طبيعية بالليل والنهار ،فماالعمل معها؟

عدد الإجابات: 1
هناك عدة أسباب للتبول اللاإرادي منها : أسباب عصبية إنتانات في الجهاز البولي أسباب جينية شذوذات جسدية عدم كفاءة إنتاج الهرمون المضاد للإبالة الإجهاد والإكتئاب أسباب نفسية الكافئين(القهوة) أرجية للنوع من الطعام، خلل في النوم الإمساك اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ مَعَ فَرْطِ النَّشَاط تناول المدرات مثل الهندباء والكركديه وغيرها من الأعشاب المدرة للبول إن معظم الأطفال الذين يبللون الفراش أثناء نومهم من المرجح أن يتخلصوا من هذه المشكلة مع تقدمهم في العمر، لأن التبول اللاإرادي لا ينجم عن مشكلة طبية، أو نفسيةاو عاطفية. إن التبول اللاإرادي قد يحدث، لكنه يمكن أن يصبح مشكلة إذا أراد الوالدان أن يبقى طفلهما جافاً في الليل، ويجب أن يقوما بالخطوات التالية: دعم الطفل وتجنب إهانته وعقابه. جعل الطفل ينبول قبل النوم، عدم إعطائه شيء للشرب فترة المساء إيقاظ الطفل في الليل عدة مرات للتبول استعمال جهاز إنذار ينطلق عندما يبلل وهناك 10-15% من الأطفال الذين يبللون الفراش في سن الثامنة 80-90% من الأطفال يشفون قبل سن العاشرة العلاج: مضادات الاكتئاب( أميتريبتلين، إيميبرامين، أو نورتريبتيلين) وأعتقد أن الحل الأمثل لحالة طفلك هو مساعدته نفسياً فيبدو أن السلس الحاصل هو رد فعل نفسي، والطفل بحاجة إلى عناية واهتمام نفسي .
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4