امرأة غير متزوجة عمري ٣٣ سنة عندما اصاب بنزلة برد او إنفلونزا يتغير لدي لون البول الي اللون الغامق وقد تكررت معي هذه الحالة اكثر من مرة عند الإصابة وعندما عملت تحاليل تبين وجود التهاب في البول علما بان الالتهاب لا يأتيني الا عند إصابتي بنزلات البرد

العمر: 36 سنة
عدد الإجابات: 1
هل انتي مصابة بالاتهاب في البول حاليا ؟ هل تشعرين بحرقة في البول ؟ البول الاغمق عند اصابتك بنزلة برد يمكن ان يكون له مبرر لكنك لم تشرحي شيء ولم تعطينا اي تفصيل لان في نزلة البرد يمكن ان يكون هناك حرارة عاية ويمكن خسارو الكثير من الماء في التعرق ومن الانف بالاضافة ربما الى عم تناول الماء الكافي فيخرج البول مكثفا لذا تريه اغمق هذه احد التحليلات لانه ليس لدي معطيات وليس لدي نتيجة فحص البول للتأكد من ان هناك التهاب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
اعاني من نزول قطرات دم بعد التبول وتغير لون البول الي اللون...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-23 17:12:17
د.سالم محمد السري د.سالم محمد السري المسالك البولية
المسالك البولية السعودية
اول سبب افكر فيه هو التهاب البول او المثانة . لم تذكري اذا متزوجة أم لا . عموما تحليل البول سيظهر ذلك . في اليمن نفكر ايضا في البلهارسيا . وهذه ستظهر في تحليل البول او الدم . والعلاج حسب النتيجة .
هل تريد التحدث الى طبيب:
بعد ممارستي للجماع وجدت دم خارج مع السائل المنوي وعند ذهابي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-10-19 08:50:04
د.عبد العزيز اللبدي د.عبد العزيز اللبدي جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لعمل الفحوصات اللازمة
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب تغير لون البول الى اللون البني الغامق ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-01-14 04:00:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اللون البني الغامق. ناتج عن ازدياد تركيز «بيليروبين» bilirubin - وهو ناتج آخر من نواتج تحلل الهيموغلوبين - في الدم بسبب مشكلة في الكبد، مثل التهاب الكبد أو تشحمه، أو بسبب انسداد قناة الصفراء نتيجة انحشار الحصى فيها أو بسبب ورم أو أي مسائل معوقة. وإن وصل جزء من الزيادة في مادة «بيليروبين» إلى البول، فإن لونه قد يتحول إلى لون قريب من اللون البني. كما يؤدي فقر الدم الانحلالي hemolytic anemia، أيضا إلى زيادة مادة «بيليروبين» التي قد تؤثر على لون البول. أما الأطعمة التي تؤدي إلى تحويل لون البول إلى اللون البني فتضم فول الفافا fava beans (المماثل للفول أو الباقلاء) والراوند rhubab.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا متزوجة عندي تغير في لون البول الى غامق مع حرقان بعد البول
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-08-03 06:39:21
د.رجائي فارس د.رجائي فارس المسالك البولية
المسالك البولية الاردن
بكل بساطه ......يمكنك عمل تحليل مخبري وزراعه للبول للتاكد من عدم وجود التهابات عليك ب زيادة شرب السوائل
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني منذ شهر من اصفرار المني لونه شديد الصفرة علما اني لست متزوج ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-09-19 02:47:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يحدث تغيير لون السائل المنوي إلى اللون الأصفر في بعض الحالات وهي: 1- وجود عدوى والتهاب بالسائل المنوي 2- وجود مشكلة في عنق المثانة وبالتالي يحدث ارتجاع للبول إلى السائل المنوي فيظهر اللون الأصفر. 3- ارتفاع نسبة الصفراء بالدم نتيجة تأثر الكبد لذا أفضل بعد التأكد من اصفرار لون السائل المنوي فعلا وليس تصور ذلك بأن تقوم بعمل تحليل للسائل المنوي لتوضيح هل هناك بالفعل سبب مثل: 1- خلايا صديدية ويكون 2- وجود صفراء بالسائل المنوي 3- هل يوجد بول في السائل المنوي، لذا أرجو التأكد في البداية من تغير لون السائل بعمل التحليل، فقد يكون اللون طبيعي ولا تكون هناك مشكلة بإذن الله.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه

امرأة غير متزوجة عمري ٣٣ سنة عندما اصاب بنزلة برد او إنفلونزا يتغير لدي لون البول الي اللون الغامق وقد تكررت معي هذه الحالة اكثر من مرة عند الإصابة وعندما عملت تحاليل تبين وجود التهاب في البول علما بان الالتهاب لا يأتيني الا عند إصابتي بنزلات البرد

السؤال من: أنثى,
36 سنة
1 اجابة
هل انتي مصابة بالاتهاب في البول حاليا ؟ هل تشعرين بحرقة في البول ؟ البول الاغمق عند اصابتك بنزلة برد يمكن ان يكون له مبرر لكنك لم تشرحي شيء ولم تعطينا اي تفصيل لان في نزلة البرد يمكن ان يكون هناك حرارة عاية ويمكن خسارو الكثير من الماء في التعرق ومن الانف بالاضافة ربما الى عم تناول الماء الكافي فيخرج البول مكثفا لذا تريه اغمق هذه احد التحليلات لانه ليس لدي معطيات وليس لدي نتيجة فحص البول للتأكد من ان هناك التهاب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اعاني من نزول قطرات دم بعد التبول وتغير لون البول الي اللون الاصفر...
عدد الإجابات: 1اجابة
2016-03-21
إقرا التفاصيل
2016-03-23 17:12:17
د.سالم محمد السري د.سالم محمد السري المسالك البولية
المسالك البولية السعودية
اول سبب افكر فيه هو التهاب البول او المثانة . لم تذكري اذا متزوجة أم لا . عموما تحليل البول سيظهر ذلك . في اليمن نفكر ايضا في البلهارسيا . وهذه ستظهر في تحليل البول او الدم . والعلاج حسب النتيجة .
هل تريد التحدث الى طبيب:
بعد ممارستي للجماع وجدت دم خارج مع السائل المنوي وعند ذهابي لافراغ...
عدد الإجابات: 1اجابة
2014-10-18
إقرا التفاصيل
2014-10-19 08:50:04
د.عبد العزيز اللبدي د.عبد العزيز اللبدي جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
وجود الدم في المني يؤدى إلى القلق، ولكنه في الغالب بسيط ويختفي تلقائياً، وأهم أسباب الدم في المني هي:١-وجود التهاب أو إنتان في المسالك البولية، البروستاتا، الإحليل ، البربخ أو في الحويصلات المنوية ٢- الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والإيدز والزهري ٣- رضح أو إصابة الجهاز التناسلي ٤- الأورام المختلفة ٥ انسداد المجاري التناسلية ويصبح الأمر جدياً إذا تكرر نزول الدم، وصاحبه أعراض مرافقة لبول أو القذف عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لعمل الفحوصات اللازمة
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب تغير لون البول الى اللون البني الغامق ؟
عدد الإجابات: 1اجابة
2014-01-13
إقرا التفاصيل
2014-01-14 04:00:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اللون البني الغامق. ناتج عن ازدياد تركيز «بيليروبين» bilirubin - وهو ناتج آخر من نواتج تحلل الهيموغلوبين - في الدم بسبب مشكلة في الكبد، مثل التهاب الكبد أو تشحمه، أو بسبب انسداد قناة الصفراء نتيجة انحشار الحصى فيها أو بسبب ورم أو أي مسائل معوقة. وإن وصل جزء من الزيادة في مادة «بيليروبين» إلى البول، فإن لونه قد يتحول إلى لون قريب من اللون البني. كما يؤدي فقر الدم الانحلالي hemolytic anemia، أيضا إلى زيادة مادة «بيليروبين» التي قد تؤثر على لون البول. أما الأطعمة التي تؤدي إلى تحويل لون البول إلى اللون البني فتضم فول الفافا fava beans (المماثل للفول أو الباقلاء) والراوند rhubab.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا متزوجة عندي تغير في لون البول الى غامق مع حرقان بعد البول
عدد الإجابات: 1اجابة
2017-08-01
إقرا التفاصيل
2017-08-03 06:39:21
د.رجائي فارس د.رجائي فارس المسالك البولية
المسالك البولية الاردن
بكل بساطه ......يمكنك عمل تحليل مخبري وزراعه للبول للتاكد من عدم وجود التهابات عليك ب زيادة شرب السوائل
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني منذ شهر من اصفرار المني لونه شديد الصفرة علما اني لست متزوج و...
عدد الإجابات: 1اجابة
2012-09-18
إقرا التفاصيل
2012-09-19 02:47:28
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يحدث تغيير لون السائل المنوي إلى اللون الأصفر في بعض الحالات وهي: 1- وجود عدوى والتهاب بالسائل المنوي 2- وجود مشكلة في عنق المثانة وبالتالي يحدث ارتجاع للبول إلى السائل المنوي فيظهر اللون الأصفر. 3- ارتفاع نسبة الصفراء بالدم نتيجة تأثر الكبد لذا أفضل بعد التأكد من اصفرار لون السائل المنوي فعلا وليس تصور ذلك بأن تقوم بعمل تحليل للسائل المنوي لتوضيح هل هناك بالفعل سبب مثل: 1- خلايا صديدية ويكون 2- وجود صفراء بالسائل المنوي 3- هل يوجد بول في السائل المنوي، لذا أرجو التأكد في البداية من تغير لون السائل بعمل التحليل، فقد يكون اللون طبيعي ولا تكون هناك مشكلة بإذن الله.
هل تريد التحدث الى طبيب:
Altibbi Login Key 1 2 4