كثرة التبول عند الاطفال

السؤال من: ذكر,
1 اجابة
إن معظم الأطفال الذين يبللون الفراش أثناء نومهم من المرجح أن يتخلصوا من هذه المشكلة مع تقدمهم في العمر، لأن التبول اللاإرادي لا ينجم عن مشكلة طبية، أو نفسيةاو عاطفية. إن التبول اللاإرادي قد يحدث، لكنه يمكن أن يصبح مشكلة إذا أراد الوالدان أن يبقى طفلهما جافاً في الليل، ويجب أن يقوما بالخطوات التالية: - دعم الطفل وتجنب إهانته وعقابه. - جعل الطفل يتبول قبل النوم، - عدم إعطائه شيء للشرب فترة المساء - إيقاظ الطفل في الليل عدة مرات للتبول استعمال جهاز إنذار ينطلق عندما يبلل"
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
سبب التبول الليلي عند الاطفال
عدد الإجابات: 1اجابة
2015-08-15
إقرا التفاصيل
2015-08-16 02:42:49
د.نصر عبد المجيد رمضان د.نصر عبد المجيد رمضان المسالك البولية
المسالك البولية السودان
النوم الثقيل
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج التبول اللارادي عند الاطفال
عدد الإجابات: 1اجابة
2015-10-26
إقرا التفاصيل
2015-10-27 08:50:52
د.رجائي فارس د.رجائي فارس المسالك البولية
المسالك البولية الاردن
راجع موقع الطبي ( التبول اللاارادي
هل تريد التحدث الى طبيب:
علاج التبول اللارادي عند الاطفال فراش الليل
عدد الإجابات: 1اجابة
2012-10-05
إقرا التفاصيل
2012-10-06 01:56:47
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
علاجات التبول في الفراش تشمل: عمليات التدريب ، والتحفيز ، والعلاج بالعقاقير ، والعلاج النفسي ، والعلاج بالنظام الغذائي. تدريبات المثانة على أساس النظرية القائلة بأن سعة المثانة صغيرة، وإجبار الأطفال على شرب كمية كبيرة من المياه ومحاولة لإطالة الفترات بين التبول. هذه المناورات تهدف إلى زيادة قدرة المثانة فقط بل هي ناجحة في حل مشكلة التبول في الفراش في عدد قليل من المرضى. التعزيز الإيجابي ، مثل الثناء أو المكافآت للبقاء الجافة ، يمكن أن تساعد في تحسين الصورة الذاتية وحل الحالة. عقوبة التبول في الليل سوف تعوق احترام الطفل للذات وتعقد المشكلة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
التبول اللاارادى عند الاطفال الاسباب والعلاج ؟
عدد الإجابات: 1اجابة
2015-10-07
إقرا التفاصيل
2015-10-13 19:08:50
د.ايهاب عجايبى د.ايهاب عجايبى جراحة الكلى والمسالك البولية
جراحة الكلى والمسالك البولية السعودية
الامتناع عن عقاب الطفل وعدم إظهار الغضب من ابتلاله. -الإقلال من السوائل بالذات قبل ساعات من النوم. -تجنب شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين كالشاي والمشروبات الغازية. -التبول بشكل ارادي قبل النوم مباشرة. حتى اذا لم يشعر الطفل بانه بحاجة الى التبول - إيقاظ الطفل للتبول عدة مرات ليلاً. -بنبغي تشجيع الطفل على شرب الماء خلال ساعات اليوم، كما يجب ان يطلب منه التبول كل ساعتين -المساعدة في تنظيم عمل المثانة عن طريق تدريب الطفل على حبس البول فترات تزداد في طولها تدريجيا أثناء النهار وبذلك تعتاد المثانة على الاحتفاظ بكميات كبيرة من البول
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج التبول الا اراد عند الاطفال
عدد الإجابات: 1اجابة
2015-07-05
إقرا التفاصيل
2015-07-05 12:46:15
د.سالم محمد السري د.سالم محمد السري المسالك البولية
المسالك البولية السعودية
إذا كنت تقصد التبول الليلي عند الأطفال فلعل أفضل دواء هذه الأيام هو الهرمون المضاد للتبول ويأتي على شكل حبوب سهلة الامتصاص من اللسان .والاسم التجاري المشهور هو MINIRIN . طبعا بالاضافة الى التبول قبل النوم والاقلال من السوائل المدرة للبول في الفترة المسائية .
هل تريد التحدث الى طبيب:
Altibbi Login Key 1 2 4