لي اخت متزوجه تعاني من تهبيطه في منطقه الشرج وعملت تمارين انقباض لمده 6 شهور ومازالت تعاني من هذه المشكله ولقد سبق وان انجبت 3 اطفال وبعد ما انجبتهم زادت عندها المشكله ،هل هي بحاجه الى عملية. او دلوني على العلاج المناسب ،ارجو الرد؟

عدد الإجابات: 2
اذا لم تستفيد اختك من التمارين الشرجيه والعلاج الطبيعي فان الحل الامثل هو العمليه الجراحيه
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
الى الاخت ريم شاكر صاحبه السؤال :هبوط الشرج يصاحبه دائما ضعف العضله القابضه للشرج وكذلك عضلات اسفل الحوض وخاصه بعدالولادات المتكرره ومن ضمن اسبابه العديده ايضا البواسيرالشرجبه من الدرجه الثالثه. لابد من تقيم الحاله اكلينيكيالتحديد نوع الهبوط فهو اماهبوط جزئى ويحتاج لجراحه بسيطه ومن نوع معين ويحدث ذلك النوع غالبا للا طفال -او يكون السبب بواسير من الدرجه الثالثه وهبوط جزئى والجراحه للبواسير فى هذه الحاله كافيه لعلاج البواسير والهبوط ايضا -- اما حالات الهبوط الكامل فتحتاج الى جراحه من داخل البطن لتعليق المستقبم والشرج بجدار الحوض من الداخل.--ويترك القرار النهائى للعلاج المطلوب للجراح المسؤل عن الحاله بناءا على نتائج تقييم درجه الهبوط اكلينكيا-والله هو الشافى -ا.د. فخرى عبيد -استاذ الجراجه بطب عين شمس -القاهره.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4