يشرفني سيدي أن أستفتيكم في أول زيارة لي إلى منتداكم الإنساني الخيّر عن حالة تشقق الشرج و الآلام و العلاجات و نصائح الأطباء . علماً إنني أعاني من مشكلات هضمية في المعدة . أصبت بتشقق الشرج اثر فحص سريري للبروستاتا منذ سنوات .وكانت بداية معاناتي لهذا المرض إلا انه بعد كل تغوط يتشقق الشرج و ينزف دما . و تكونت لدي لحمة زائدة خارج الشرج .علما أنني ملتزم بالحمية الغذائية بشكل جيد لدرجة و امتنعت عن تناول معظم الأكل المسببة للامساك أو ما يعيق خروج البراز (وأكتفي بالسوائل من شوربة وخضار والماء ...) و الآن أعاني منذ شهور من آلام داخلية و خارجية لا تزول رغم العلاجات بالأدوية والمراهم المتداولة ( مضادات حيوية ، مسهلات ، و مسكنات ) أحد الأطباء أوصاني بعمل جراحي ، و آخر قال لا داعي لإجراء العملية . سيدي :- هل المرض خطير ؟ هل يشفى ؟ ما علاجه ؟ مع خالص شكري وتقديري(لكافة الأطباء والطبيبات )و لكل من يساهم في إبداء نصيحة طبية تكون بلسما لمريض مُعذب .

عدد الإجابات: 1
معظم الشقوق لا تحتاج لعلاج وقد تختفي الأعراض خلال أيام، وفي حال استمرار المرض أكثر من ستة أسابيع فيجب البحث عن علاج وقد يحتاج إلي جراحة العلاج غير الجراحي يركز على أسلوب الحياة والتغذية وشرب الماء والتمارين الدورية واستعمال الملينات، واستعمال المغاطس الدفاترة مع بعض المطهرات مثل البرمنغنات أو الديتول أو البابونج لتليين منطقة الشرج،وقد يوصي الطبيب باستعمال المراهم والتحاميل من الستروئيدات لتخفيف الألم كما قد يوصي البعض باستعمال مرهم النيتروغليسرين لتوسيع الأوعية الدموية حول الشرج ويساعد في الشفاء، ولكنه لا يعطى مع أدوية مقويات الجنس مثل الفياغرا والسياليس . الجراحة ويلجأ للجراحة في الشقوق المزمنة والتي فشلت الإجراآت الأخرى في علاجها، وتشمل الجراحة قطع جزء من عضلة المصرة الشرجية لتقليل التشنج والألم والمساعدة في الشفاء، كما تشمل إزالة الشق والندبة حوله، ولكن مضاعفات الجراحة قد تشمل قطع عضلة المصرة،مما يسبب عدم كفاءة إغلاق العضلة. ومرور الغازات على الأقل. استعمال البوتوكس وحقنه في عضلة المصرة الشرجية لترخية المصرة وتشجيع شفاء الشق، راجع شق شرجي في القاموس.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4