اسباب تورم (انتفاخ) القدم عند مجئ الدورة الشهرية . علما اني مصابة بالتهاب كبد مناعي.

العمر: 30 سنة
عدد الإجابات: 3
يزداد استبقاء السوائل في جسم الفتيات في فترة الدورة الشهرية نتيجة اضطراب مستوى الهرمونات في الدم، وفي حالتك يسهم التهاب الكبد المناعي في زيادة السوائل في الجسم وبالتالي تورم القدمين.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
اذا كان الانتفاخ بسيط و مرتبط بالدوره فهو غالبا سيكون نتيجة التغير فى الهرمونات التى تحدث فى النصف الثانى من الدوره اما اذا كان الانتفاخ شديد و يمتد خلال اغلب الدوره ففى هذه الحاله ينبغى عمل وظاءف كبد و بالذات نسبة الالبومين فى الدم
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
يجب الاطمئنان اولا علي وظائف الكبد والكلي والبروتين في البول فأذا كانت كل هذه التحاليل سليمه فالأمر يكون طبيعي ويحدث في كثير من النساء بسبب تغير هروموني اثناء الدوره
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
عندي التهاب كبد مناعي وبدئت الانزيمات بالنزول من المعدل المرتفع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-08-03 21:54:56
د.ميراج بخيت د.ميراج بخيت باطنية
باطنية مصر
يجب مراجعه طبيب الجهاز الهضمى او المناعه
هل تريد التحدث الى طبيب:
لديا التهاب كبد وتضخم في الطحال ..قمت بعدة تحاليل ولم يتبين سبب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب سفير
2018-02-14 19:43:37
د.نايف المعجل د.نايف المعجل باطنية
باطنية السعودية
نعم الالتهاب المناعي قد يؤثر على الكبد ويسبب التهابه ومن ثم التليف .. بالنسبة لمعدل البقاء على الحياة خلال ١٠ سنوات عند المريض الملتزم بالعلاج تصل إلى حوالي ٨٠% حسب ما تظهر الدراسات لكن تبقى معدلات الوفيات أعلى مقارنة ببقية الناس الأصحاء
هل تريد التحدث الى طبيب:
مندوب ايام أحسست بتورم جهة الكبد وفي بعض الاحيان الم طفيف مع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-09-14 11:36:31
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
اصابه الكبد بفيروس تؤدي الي تضخمه لذلك قد تشعر بألم او ثقل في الجهه اليمين
هل تريد التحدث الى طبيب:
بسنة٢٠١٤استخدمت دوكسي١٠٠ام ار حبه ٣اسابيع بعد شهر حللت ووجدت...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-03-08 17:30:56
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
الألتهاب المناعى لا يحدث بسبب أدوية و إنما هو خلل فى جهاز المناعة ليس له أسباب واضحة و يحتاج للمتابعة الدورية لتعديل جرعات العلاج حسب الحالة
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا عندي التهاب كبد مناعي واخذ ت الكورتيزون لمدة سنه وتم تخفيض...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-12-19 23:41:27
د.د. نزيه نخلة د.د. نزيه نخلة الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد فلسطين
في هذه الحالة ارتفعت انزيمات الكبد بسبب تخفيض جرعة الكورتزون و فقدان الجسم بذلك السيطرة على الالتهاب المناعي. انصح بمراجعة طبيبك و الحديث معه عن هذه المشكلة
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم لدي تورم في القدم اليمنى و عند الضغط عليه يترك اثر و...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-31 12:58:48
د.محمد جمال خليفة د.محمد جمال خليفة باطنية
ماذا عن وضع الكبد فى الأشعة التلفزيونية وهل هناك ورم بالقدم الأخرى أم لا وما هى طبيعة عملك لأن الوقوف لفترات طويلة من الممكن أن يسبب تورم بالقدمين وهل هناك الم أم لا أنصح بعمل أشعة تلفزيونية على البطن والحوض وتحليل الغدة الدرقية واشعة تلفزيونية على القلب وعرضهم علينا أن أمكن الف سلامة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4