اشعر بخدر في القدمين حال الجلوس على الارض وقمت بتغير وضعيه جلوسي وممدت الرجلين ولكن في جميع حالات الجلوس على الارض اشعر بخدر القدمين خاصه اليسار اما اذا جلست على الكرسي حتى لساعات فانا لااشعر به مطلقا ماهي الاسباب وماهوا الطبيب الذي يجب علي مراجعته والامراض التي ممكن ان اكون مصابه بها ارجوا الشرح وشكرا لكم

العمر: 31 سنة
عدد الإجابات: 1
ليس هناك امراض لربما وضعية الجلوس على الارض يكون فيها ضغط على بعض الشرايين في الرجل وهذا ممكن ان يكون سبب التخدير على كل الاحوال يمكنك ان تراجع طبيب قلب وشرايين ليفحصك وهكذا تطرد الشك باليقين
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم: اتمنى معرفة ماهو سبب الخدر في الجسم حيث اني اشعر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-10-14 15:29:31
د.محمد عباس محمد عيسى د.محمد عباس محمد عيسى الامراض المعدية
الامراض المعدية مصر
اذا كان عدم الاحساس يبدأ من البطن الى منتهى القدم فهذا يعنى ان الامر يحتاج الى مراجعة طبيب مخ وأعصاب وأشعة على الظهر
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماهي اسباب خدر القدمين واليدين ؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-10-10 01:01:40
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان كان التنميل مستمرا فيجب عمل تخطيط للأعصاب لمعرفة إن كان التهاب الأعصاب هو السبب خاصة إن كان عندك سكري أو أحيانا يكون السبب نقص الغدة الدرقية أو نقص فيتامين (ب12) عند من لا يأكل اللحوم الحمراء أو يعاني من نقص الامتصاص. وأرى أن تراجع طبيبا مختصا بالأعصاب للفحص الطبي ومعرفة توزع التنميل، فإن هذا مهم جدا، وقد يجري لك تخطيطا في الأعصاب ومن ثم وضع خطة علاج لهذا التنميل بعد معرفة نمط توزعه وسببه.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله اعاني عافاكم الله من كل سوء من ( خدر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-04-03 23:01:31
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
أسباب التنميل حول الشفتين فيكون سببه ما يسمى بفرط التهوية (Hyperventilaltion syndrome)، وهو يحصل عندما يسمع الإنسان خبرا محزنا أو يضطرب نفسيا، فتحصل زيادة في مرات التنفس مما يسبب انخفاض مستوى ثاني أكسيد الكربون مسببا تنميلا حول الفم وفي اليدين، وكذلك دوخة، وهذه تحصل بشكل حاد، وعلاجها أن يتنفس الإنسان داخل كيس نايلون لمدة دقيقتين أو ثلاث حتى تزول الحالة. وإذا وجدت أن خارج هذه النوبات لا يكون هناك أي تنميل أو تخدير حول الفم فقد يكون السبب هو نقص الكالسيوم في الدم، وسببه نقص في فيتامين (د) ونقص في تناول مشتقات الحليب أو يكون سببه نقصا في نشاط الغدة جانب الدرقية، وهي الغدة التي تتحكم في مستوى الكالسيوم في الدم، فإن نزل مستوى الهرمون فإنه يسبب نقصا في الكالسيوم. ومن الأسباب الأخرى نقص الماغنسيوم، ويكون عادة عند من يعاني من الإسهال المزمن أو اضطراب في وظيفة الكلية، وقد لا يكون للصيام أي علاقة في الموضوع، وإنما ظهرت هذه الأعراض في هذا الوقت. وإذا كانت الأعراض مستمرة وليست فقط عندما تكونين منزعجة نفسيا فيجب أن يتم فحص دم لمستوى للكالسيوم والماغنسيوم، فإن كان الكالسيوم منخفضا فعليك بمراجعة طبيب الغدد للوقوف على السبب إن كان من نقص فيتامين (د) أو من نقص في نشاط الغدة جنب الدرقية أو أسباب أخرى.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . جزاكم الله خيرا على هذا العمل...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-01-30 14:35:51
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الشعور بحرارة في القدمين له أسباب كثيرة، منها الأسباب العامة او الموضعية في القدمين، من الاسباب العتمة مثلاً: 1- عند مرضى السكري يحصل عندهم التهاب في الأعصاب وآلام مع حرارة في القدمين، وقد تكون هذه الأعراض أحيانا أول أعراض ارتفاع سكري الدم، وهذه الاعراض تشتد عند النوم، ويضطر المريض عدم تغطية القدمين، لأن الحرارة تزيد الأعراض. 2- كثرة التعرق، وخاصة في القدمين 3- الوقوف لفترات طويلة عند الناس الذين يعانون من زيادة في الوزن. 4- التهابات الأعصاب نتيجة تناول الكجول او نقص الفيتامين (ب). 5- الحساسية للمواد المصنوعة، منها الكلسات (الشرابات). 6- بعض الأمراض، زيادة الكريات الحمر، أو احمرار الأطراف المؤلم، وهنا تكون الأطراف حمراء خاصةً في الفصل الحار، وتخف بعد وضع الثلج عليها. 7- في حالات انضغاط العصب المغذي لأخمص القدم ويترافق مع الإحساس بالحرارة والتنميل في أخمص القدم. ولهذا يجب التالي: 1- تجنب الوقوف الطويل. 2- لبس الجرابات القطنية. 3- علاج السبب اذا تمت معرفته . 4- وضع الرجلين في ماءٍ بارد. 5- مراجعة الطبيب لمعرفة السبب وإجراء التحاليل اللازمة لعلاج السبب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
سلام عليكم. هل هناك علاج لدوختي والألم الذي اشعره عادتا في قلبي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-10 22:34:40
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
يجب الانتظار اكثر يجب مراجعة طبيب لمعرفة سبب الدوخة ممكن ان يكون اشياء كثيرة ولها علاج اما الوجع الذي تقول انه في القلب يجب ان يعاينك طبيب ربما ليس هناك اي علاقة للقلب في ذلك ربما هو اوجاع في العمود الفقري او في مفاصل عظام الصدر والذي يستطيع تمييز ذلك هو الطبيب من خلال الفحص السريري هذه العوارض تتعبك نفسيا وهذا بدوره يؤثر على صحتك ولهذا اقطع الشك باليقين واذهب لاستشارة طبيب
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من الم اسفل الصدر من الجهه اليمنى وخاصه عند الجلوس على...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-11-02 14:43:45
د.خالد المهدي د.خالد المهدي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد ليبيا
تبدو مشكلة في القفص الصدري او الضلوع--جرب دواء موبيك او بروفين
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4