اعاني منذ بضعة ايام من خروج لصديد من فتحة السر وهي كمية بسيطة، مع خروج رائحة كريهه تجبرني على تغيير ملابسي بصفه مستمرة.العمر ٣٣ سنة الوزن 120كجم الطول ١٨٠ سم ماهي حالتي وكيف العلاج؟

عدد الإجابات: 1
حالتك هي في الغالب التهاب في جدار البطن ، وربما يكفيها مضادات حيوية أو ربما يلزمها فتح، راجع اختصاصي جراحة للفحص السريري والعلاج، كما أن عليك تنزيل وزنك الذي ربما كتن يضغط على السرة وسبب ذلك الالتهاب.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
السلام عليكم انا شاب 17 عام اعاني من الم في اعلي المؤخرة مع وجود...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-08 19:01:13
د.علي الجضيعي د.علي الجضيعي باطنية
باطنية السعودية
راجع طبيب جراحة للفحص - تجمع صديدي يجب اخراجه
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من خروج صديد من السرة
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2013-08-11 14:03:14
د.عبد العزيز اللبدي د.عبد العزيز اللبدي جراحة عامة
جراحة عامة الاردن
قد يتعلق الأمر بوجود أنتاناناريفو في السرة، راجع اختصاصي جراحة عاكة ليقوم بتنظيفها وتقييم الحالة ، رذا كانت بحاجة لمضاد حيوي.
هل تريد التحدث الى طبيب:
منذ خمس سنوات اصبت بفتق في السر واكتشفت ذلك بعد الولادة بطفلي...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-29 19:12:37
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
إن الفتق عادة لا يشفى إلا بالجراحة، وهذا ينطبق على أكثر أنواع الفتوق سواء كانت داخلية أو خارجية؛ فالتأخير في إجراء الجراحة يزيد من احتمال حدوث اختناق الفتق وهو عبارة عن احتباس الأمعاء أو الأحشاء الداخلية ضمن كيس الفتق وعدم عودتها للبطن، وبذلك تنقص الدورة الدموية في الأمعاء ويمكن أن تصاب بالتنخر، وما يليه من التهاب الغشاء البريتوني بالبطن. إن عدم إصلاح الفتق يزيد حجمه مع مرور الزمن، وتزداد ضعف العضلات والأغشية الليفية ضمن جدار البطن، وهذا يؤدي إلى نكس الفتق وعودته بعد الإصلاح الجراحي بعد فترة زمنية وإن طالت وطالما أن الفتق بسيط وصغير فلا داعي لإجراء عملية وكل ما ننصح به هو الاهتمام بعمل تمرينات رياضية للبطن لشد عضلات البطن بعد الولادة المتكررة، حيث إن هذا الفتق ينتج من ضعف عضلات البطن، فيبدأ جزء من الأمعاء بالتمدد في أضعف منطقة بها ، وبممارسة الرياضة وتقوية هذه العضلات نتجنب حدوث هذا الفتق بمنع ظهور هذه الحلقة الضعيفة التي يخرج منها هذا الفتق. ومن الأساسيات التي يجب أن تراعى: المحافظة على الوزن وتجنب السمنة التي تزيد الأمر تعقيدا. هناك حاجة إلى إجراء العملية في حالة كبر الفتق أو زيادة حجمه، وفي هذه الحالة فإن احتمالات عودة الفتق ممكنة وخاصة في وجود السمنة أو عدم الاستمرارية في تقوية عضلات البطن بالتمارين بعد العملية. هذا مع مراعاة سرعة الانتقال إلى أقرب مستشفى في حالة الشعور بمغص شديد في البطن أو تغير مفاجئ في لون الفتق خلاصة الكلام ان من يُحدد نوع الفتق او الحاجة الى اجراء عملية له او المضاعفات التي ممكن ان تحصل حسب نوع وحجم الفتق هو الجراح ولهذا نصيحتي ان تذهبي للمعاينة عند جراح وبالسلامة انشاء الله
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته استيقظت علي الم في فتحة الشرج...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-12-22 16:32:19
د.علي عبدالرحيم الابراهيم د.علي عبدالرحيم الابراهيم طب الاسرة
علي مايبدو كان عندك امساك وتم شرخ في فتحة الشرج استعمل ملينات للامساك مع تنظيف المنطقة بعد عملية الخروج مع مرهم مضادحيوي واستعمال مرهم مخدر موضعي اذا كان عندك الم في منطقة الشرج
هل تريد التحدث الى طبيب:
الم في البطن مع شم رائحة كريهة جدا. دوخة فقد التركيز دون الاغماء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-17 23:50:05
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
ربما أنك تعاني من التهاب المعدة الذي تسببه الجرثومة الحلزونية أو ارتخاء بالعضلة القابضة في فتحة الفؤاد التي تصل المريء بالمعدة وربما تكون هذه الأعراض ناجمة عن زيادة الشحنات الكهربائية في الدماغ، ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج الدهون على الكبد فى مصر وما هى الاكلات التى تفيد فى هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-03 06:28:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون في الكبد لا تقاس بالأرقام، وعادة ما يكتشف بالصدفة أن أنزيمات الكبد مرتفعة، وعندما يتم البحث عن السبب نجد أن السبب هو زيادة الدهون في الكبد، وطبعا في هذه الحالة يجب التأكد من عدم وجود فيروس الكبد بي أو سي أو التهاب الكبد المناعي، وكل هذه نستطيع استبعادها في معظم الحالات بالتحاليل. والدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وتلافيها يُبعد عنك هذه الآفة وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (C) والفيتامين (E) والفيتامين A التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4