اعاني من الالام في المعده، غثيان‘ فقدان الشهيه وفقدان وزن، رغم أن نظاي بالأكل لم يتغير. عملت تحليل الدم اكثر من 4 مرات، جميعهم سليمه. وبراز ايضا لا جرموثة معده ولا ديدان ايضا. هذه الالام لها فترة طويلة لكنّها لا تستمر، تأتي فترة ثم تنقطع وتعود. حاليا، اشعر بألم شديد في رأسي يأتي لدقائق معدودة وألم في صدري. وبلغم كثيف لا أعلم ما العمل في حال أن جميع التحاليل سليمة. أرجو الرد سريعا.

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 3
2013-01-28
2014-11-07
الجوع شعور يختبره الانسان عندما ينخفض مستوى مدة الجليكوجين (النشا الحيواني) بالكبد عن مستوى معين، وبعدها يشعر الانسان بالرغبة في تناول الطعام. وهذا الشعور غير المريح يبدأ في منطقة تحت المهاد بالمخ متأثرا بمستقبلات عصبية في الكبد. وبالرغم من أن الانسان متوسط التغذية يستطيع أن يعيش عدة أسابيع بدون تناول الطعام إلا أن الشعور بالجوع يبدأ عادة بعد الانقطاع عن الأكل لعدة ساعات. ويمكن للحالة العاطفية أن تثبط الاحساس بالجوع مثل الغضب والفرح وغير ذلك.. وهناك بعض الهورمونات التي تتدخل في عملية الاحساس بالشبع مثل هورمون ليبتين الذي يزيد في حالة الشبع ومع ذلك فإن الشبع هو احساس نفسي بالامتلاء أو الرضا أكثر منه احساس جسدي مثل ما يحدث بعد حشو المعدة بكمية كبيرة من الطعام. واحساس الشبع يؤثر مباشرة في الشهية التي تتركز في منطقة مختلفة في المخ.
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2014-11-07
احيانا سبب عدم شعور بالجوع ناتج عن انخفاض مستوى السكر بالدم ، والسكر مصادره كثيرة منها الحلويات والمشروبات الغازية والنشويات مثل الرز والمعكرونة والخبز والبطاط ، ويبدو أن نظامك بالأكل مليء بالسكريات ، لذلك يكون مستوى السكر بالدم عالي لفترة طويلة مما يؤدي الي عدم الشعور بالجوع ، لذلك يجب التخفيف من السكريات كذلك يجب التخفيف من الدهون لانها أيضا سببا بعدم الجوع ، حيث أن الدهون تحتاج من 4 الى 5 ساعات أو أكثر حتى تهضم .
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
2013-01-29
هل هناك حرقة وارتجاع في المريء ؟ في معظم الأحوال يكون السبب هو التهاب في المعدة بالجرثومة المعدية اللولبية, وهذه الجرثومة يمكن أن تسبب الأعراض, وتكون بشكل ألم في منتصف أعلى البطن، مع الإحساس بالانتفاخ والغثيان أو القيء، وبعسر الهضم والإحساس بالجوع بعد ساعة إلى ساعتين بعد الطعام. بعض الأشخاص يشكون من حرقة الفؤاد, أو ما يعرف بالاسترجاع المريئي، وخمول ونقصان في الوزن، حيث تتكاثر جرثومة المعدة في الطبقة المخاطية من بطانة المعدة، وهي السبب الأساسي للقرحة، ويتم التشخيص إما بالمنظار للمعدة, أو بتحليل الدم وتحليل البراز للجرثومة هذه. ارجو ان تقوم بفحص ال H.Pylori وتعلمني بالنتيجة
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
27 توصية 184 مشاهدة

39 توصية 1364 مشاهدة

28 توصية 275 مشاهدة