اعاني من انتفاخ في الكبد ومرارة ودهبت الى طبيب الي شي عادي ما في خطورة هل هدا صحيح

عدد الإجابات: 1
ما رآه الطبيب بالفحص أكثر مما نستطيع رؤيته عن بعد، لذلك لا بد أن يكون لديه سبب مقنع ليقول لك ذلك. لا تتسرعي وانتظري عدة أيام لعله خير.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
امي لديها انتفاخ في الامعاء الغليضة و كيس في الكبد و حصى في...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-05-30 00:10:25
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
حصى المرارة تعالج باستئصال المرارة بالمنظار غالبا، أما كيس الكبد فيلزمه مزيد من التشخيص وصولا إلى العلاج لذا انصحك بأن تراجع أمك أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتها ومعالجتها مع أن ما ذكرته ليس خطيرا.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا اعاني من مرض التهاب الكبد ومنذ فتره حصل عندي تضخم كبد وطحال...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-06-28 18:54:38
د.عزت احمد د.عزت احمد طوارىء
طوارىء سوريا
ما هو نوع التهاب الكبد
هل تريد التحدث الى طبيب:
مرحبا. اعاني من دهون في الكبد وبوليب في المرارة. حجم البوليب 5 ملم....
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-07-10 02:57:54
د.علاء مصطفى د.علاء مصطفى باطنية
باطنية مصر
عادة ما يكون حميدا و لكن يجب متابعة حجمة و شكله بالسونار دوريا
هل تريد التحدث الى طبيب:
ظهور المرارة بالتصوير منكمشة سواء بعد الاكل او وانا صايمة نفس...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-08-22 23:18:18
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
ما تصفينه بأن المرارة منكمشة في حالة الصيام ويعد الأكل، قد يعني أن المرارة بها التهاب مزمن بالغالب، لذا عليك مراجعة أخصائي أمراض باطنية ومعك أشعة المرارة وتقريرها ولعمل الفحوصات الطبية اللازمة وصولا إلى التشخيص ومن ثم المعالجة الناجعة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو علاج الدهون على الكبد فى مصر وما هى الاكلات التى تفيد فى هذا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-03 06:28:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الدهون في الكبد لا تقاس بالأرقام، وعادة ما يكتشف بالصدفة أن أنزيمات الكبد مرتفعة، وعندما يتم البحث عن السبب نجد أن السبب هو زيادة الدهون في الكبد، وطبعا في هذه الحالة يجب التأكد من عدم وجود فيروس الكبد بي أو سي أو التهاب الكبد المناعي، وكل هذه نستطيع استبعادها في معظم الحالات بالتحاليل. والدهون على الكبد أو الكبد الدهني اصطلاح يعني أن هناك زيادة في دهون الكبد، بحيث تزيد الدهون في الكبد على 5 % من وزنه وهذه نكتشفها بعمل صورة بالأمواج فوق الصوتية للكبد. وهناك أسباب عديدة لزيادة شحوم الكبد، وتلافيها يُبعد عنك هذه الآفة وهي: 1- تناول المشروبات الكحولية. 2- السمنة وزيادة الوزن. 3- مرض السكر. 4- زيادة الدهون في الدم. 5- سوء التغذية. 6- بعض الأدوية مثل أقراص منع الحمل عند النساء. وفي معظم الحالات فإن تشحم الكبد لا يؤدي لأي أعراض، ولكن في أحوال قليلة قد يحس المريض بألم بسيط في الجزء الأيمن العلوي من البطن. وأغلب حالات الكبد الدهني ليس لها خطورة أو مضاعفات، ولكن وجد حديثا أن بعض حالات الكبد الدهني قد يصاحبها التهاب، وقد وجد أن نسبة من هذه الحالات يمكن أن يحدث بها تليف الكبد، وأكثر هؤلاء ممن يتعاطون الكحول والخمر. وعلاج هذه الحالة يعتمد اعتمادا كبيرا على علاج السبب أولا، وهو أن نحسن تغذية المريض الذي يعاني من سوء التغذية، ونقوم بعمل نظام غذائي لإنقاص الوزن وعلاج مرض السكر وإعطاء أدوية لتقليل الدهون في الدم في المرضى الذين يعانون من زيادتها ولذا يجب قياس نسبة دهون الدم والدهون الثلاثية في الدم إن لم يتم قياسها بعد. وبالإضافة إلى هذا يتم إعطاء المريض مضادات الأكسدة مثل الفيتامين (C) والفيتامين (E) والفيتامين A التي تحافظ على خلايا الكبد، وينصح المريض بتناول الخضراوات الطازجة والفاكهة، حيث تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وتساعد على تنظيم الوزن. ويطلب من المريض الإكثار من المشي لتنزيل الوزن، والذي يساعد على التخلص من الشحوم على الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب:
بعض الاوقات تأتيني نغزات في الكبد في الجزء الاوسط والجزء الايمن...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-13 09:42:15
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
إذا كانت هذه الآلام بشكل نغزات بسيطة وتأتي لمدة ثوان أو فترات قصيرة فقد تكون من العضلات فقط في هذه المنطقة، وأما إن كانت هذه الآلام تأتي بشكل مغص ويستمر ربع أو نصف ساعة مثلا ويترافق معه أعراض أخرى فقد يكون من الكبد نفسه أو من المرارة أو من القولون. ونستطيع في كثير من الأحيان التمييز بين هذه الآلام من القصة المرضية، فآلام القولون تكون بشكل مغص وتترافق مع الإحساس بالانتفاخ في البطن، وتكون بعد تناول أطعمة معينة، وأحيانا تترافق مع إسهال أو إمساك ويكون ألم غير متوضع في منطقة صغيرة وإنما كبيرة بعض الشيء، وبالفحص الطبي يمكن أن يظهر انتفاخ في البطن. وأما إن كان الألم كالمغص وأحيانا يكون شديدا ويأتي في القسم العلوي الأيمن من البطن ويأتي بعد تناول الأطعمة الدسمة، فهذا عادة ما يكون منشؤه المرارة. وفي حالات زيادة الشحوم في الكبد قد يشعر المريض بآلام خفيفة والإحساس بالثقل في منطقة الكبد، ولا أعتقد أن الألم بسبب التليف، لأنك قلت أن الفيروس قد اختفى من الجسم؛ لأن كل التحاليل كانت سليمة، وكان عندك ارتفاع في أحد أنزيمات الكبد فقط، وأعتقد أن السبب هو تناول الدسم، لأنه ربما كان هناك زيادة في شحوم الكبد. ومن الأفضل إجراء صورة للكبد بالأمواج فوق الصوتية، وهذا يريحك تماما، فهذه الصورة ستظهر إن كان هناك زيادة شحوم في الكبد، أو إن كان هناك التهاب أو حصوات في المرارة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4