الاخوة الاطباء هل دواء اوجمنتين يسبب الاسهال وهل له اعراض جانبية اخرى

الاخوة الاطباء السلام عليكم . هل دواء اوجمنتين يسبب الاسهال؟وهل له اعراض جانبية اخرى ؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-05-07
2014-08-18
هذا الدواء عبارة عن أموكسيسيللين + كلافولانيك أسيد. من الأعراض الجانبية البسيطة وتشمل ألم في البطن، الإسهال، الغازات، الصداع، حرقة، الغثيان ، التقيؤ. الإسهال. ومن الأثار الجانبية التهاب الكبد ولكنه قابل للعكس ونسبة حدوثها أقل من 1%. الاحتياطات : يجب سؤال المرضى بعناية حول التفاعلات الأرجية السابقة للبنسيلينات قبل إعطاء الجرعة الأولى. قد يتداخل مع أدوية أخرى مثل: بروبنيسيد حيث يطيل عمر النصف للأموكسيسيللين بسبب تنافس البروبنيسد على الافراز الأنبوبي في الكلى ,ويمكن استخدامه علاجيا لهذا الغرض. أموكسيسيللين قد يتداخل أيضا مع تأثير مضادات الجراثيم مثل الكلورامفينيكول والتتراسكلين. الوبيورينول قد يزيد ظهور الطفح الجلدي في المرضى الذين يتلقون أمبيسيلين أو أموكسيسيلين مع الوبيورينول، بالمقارنة مع الذين التي تلقوا مضاد للجراثيم لوحده
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
27 توصية 1375 مشاهدة

28 توصية 184947 مشاهدة

34 توصية 1083 مشاهدة

30 توصية 0 مشاهدة

28 توصية 100 مشاهدة