الدوخة والإسهال والمغص وعدم الرغبة بتناول الطعام أعراض لأي مرض

العمر: 16 سنة
عدد الإجابات: 1
هي اعراض لامراض كثيرة عليك بتحديد ما هي عوارضك والحديث عنها بالتفصيل متى بدأت واذا هناك اسهال ، كم الكمية الخ
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
مرحبا... فبل يومين صابني إسهال مع مغص و بعدها اختفى و من ثم وجع شديد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-04 14:56:49
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
حضرة السيدة الفاضلة! عندما يصاب الشخص بحالة اسهال و وهن و لعيان و ما الى ذلك, في معظم الأحيان يكون المسبب هو اما فيروس او بكتيريا. هذه الجراثيم تفرز موادا في الجسم تعتبر سموما بالنسبة للجسم فنسميها حالة تسمم غذائي. فتكون ردة فعل الجسم ارتفاع في الحرارة و ألم و لعيان اما الدوخة و عدم القدرة على عمل أي شيء فبسبب فقد السوائل ( و انخفاض الضغط الشرياني)فعليك تعويض السوائل عند بداية العوارض اذا تناول المريض حبوب الفحم المنشط فهو يمتص هذه السموم فتتحسن حالة الجسم , اما في المراحل المتأخرة فالأستفادة تكون محدودة. و في الحالتين لا ينفي ذلك ضرورة زيارة الطبيب للعلاج. يجب قياس الضغط الشرياني و الحرارة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
منذ شهر تقريبا و انا اشعر بمغص خفيف وبعملية الاسهال بشكل (متقطع)...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-26 06:03:43
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عزيزي القاريء . ان اسباب الاسهال عديدة وكلها يُصاحبها مغص ايك اهم الاسباب : الإصابة بالالتهابات الفيروسية، مثل فيروس روتا. 2- الإصابة بالالتهابات البكتيرية، مثل الكليرا والشقلا. 3- الإصابة بالالتهابات الطفيلية، مثل الأميبا. 4- القالون العصبي. 5- التهاب الأمعاء التقرحي. 6- التسمم الغذائي بسبب الأكل الفاسد. 7- الحساسية ضد الأطعمة. 8- العدوى بالديدان المعوية. 9- أمراض خارج الأمعاء، كالتهابات الأذن، والحصبة، والتهاب الجهاز البولي، والتهاب الحلق. 10- أمراض العدد، كإفراط زيادة الغدة الدرقية، ومرض ادسون. 11- الأعراض الجانبية لبعض الأدوية، مثل: المضادات الحيوية، وتناول الملينات. كل هذه الأسباب قد يُصاحبها مغص بسبب سرعة مرور عناصر الطعام، وهي غير تامة الهضم، فيكون تحللها أكبر، وتتصاعد الغازات منها أكثر، وخاصةً المواد النشوية، فسرعتها لا تكفي لامتصاص جميع السكريات الموجودة بها، فتمر مع الفضلات إلى الأمعاء الغليظة، فتتحلل ويتصاعد منها غاز ثاني أُكسيد الكربون، ولأن هذه المواد نفسها كاوية، فإنها تهيج الغشاء المخاطي للأمعاء، وتقلل بالتالي امتصاص الغازات . ولهذا يجب معرفة السبب لكي نعالج بطريقة صحيحة والخطوة الاولى والسهلة جداً هي فحص البراز
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما سبب المغص بعد تناول الطعام دائما
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-06 17:09:01
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
ان الآلام الناشئة من تمدد المعدة او الامعاء، ومن جراء تراكم الهواء او بعض الغازات الأخرى، يستدل عليها من تمدد البطن او بالاصح من انتفاخ البطن، وتنتج الغازات في الأمعاء عن اختمار فضلات الأطعمة مع الجراثيم ( الفلورا ) التي تنمو وتعيش في القولون بشكل طبيعي. أسباب انتفاخ البطن: • ابتلاع الهواء مع سرعة الآكل . • الافراط في تناول الطعام. • الغذاء المفتقد إلى التوازن. • الأطعمة المحتوية على توابل حريفة، وتناول الأطعمة الفاسدة. • شرب الماء خلال تناول الطعام . • تناول المشروبات الغازية . • تناول الطعام في حالة التعب أو التوتر العاطفي. • تناول الأطعمة التي لم تهضم جيداً وتخلف ورائها البقايا التي تختمر مثل البصل والفول والملفوف . • تناول بعض المشروبات المحتوية على الخميرة كالبيرة . • كثرة تناول الحليب ومشتقاته كالاجبان والألبان . • كثرة تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب والخضراوات . وفي جميع حالات آلام المعدة او البطن، فانه يكون ثمة احتمال بوجود قرحة او التهاب زائدة دودية او حالة ما اخرى خطيرة. ربما تفاقمت تفاقما زريعا من جراء العلاج الذاتي(اي ان المريض يعالج نفسه تلقائيا دون الرجوع الى الطبيب) وأن الالام الحادة الكثيرة المعاودة للمريض خصوصا اذا كانت شديدة تتطلب العناية الطبية والتخصصية باسرع ما يمكن.
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من مغص واصوات في البطن مع اسهال بعد كل وجبة طعام وبعد الذهاب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-25 12:37:57
د.وليد يوسف فرح د.وليد يوسف فرح الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد الاردن
غالبا الاعراض تعود لتهيج الامعاء ( الكولون العصبي )
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل تعالج الادوية النفسية القولون العصبي الى الوصول الى الشفاء ؟...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-10-28 16:32:43
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
المهدئات النفسية تخفف من معاناة صاحب القولن العصبي، ولكن ﻻيوجد عﻻج يشفي منه تماما فهو ليس مرضا عضويا وإنما خلل وظيفي في أداء القولون ناجم عن الانفعال والتوتر والتفكير. كل شخص يتحدد عﻻجه من قبل أخصائي الباطني بعد الكشف عليه وإجراء مايلزمه من فحوصات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم اعاني منذ أسبوع بعد تناولي الطعام بمغص شديد ثم...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-06-10 20:48:56
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربما يكون ما تعانين منه هو القولون العصابي ولتأكيد ذلك لابد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية للكشف الطبي وإجراء ما يلزم من فحوصات ثم وصف العلاج المناسب.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4