أنا أشعر بأني سأتقيء و بعدها يكون اصفرار في الوجه وبعدها أتعرق عرق بارد وأسقط مغمى عليي وعندما أصحو لا أستطيع فعل أي حركة لمدة لاتتجاوز ربع ساعة ما هذا المرض؟

العمر: 35 سنة
عدد الإجابات: 1
الحاله التى عندك اسمها vaso vagal attack , سببها التوتر العصبى
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
يخرجو مني ريح كل ساعة هل هذا طبيعي ام مرض و اتعرق دائما مع العلم ان...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-13 09:43:26
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
إذا كان الريح يخرج دون أن تستطيع التحكم به فيجب أن تراجع طبيب الجراحة العامة حتى تتأكد من عدم وجود ناسور شرجي، وهو فتحة غير طبيعية بين المستقيم والجلد جانب فتحة الشرج يخرج منها الريح، وأحيانا يخرج منها البراز أو الصديد دون التحكم به. وفي الحالة العادية يجب أن تستطيع التحكم بالريح في منطقة الشرج، إلا إذا كانت كميات الريح والغازات كبيرة، أو كان هناك ضعف في معصرة الشرج، وإن كانت كميات الريح كثيرة فيجب أن نبحث عن السبب في هذه الغازات في البطن ونتجنب أسبابها. ومصدر الغازات في البطن عن طريق الطعام، وهذا يحصل عند الناس الذين يتناولون الطعام بسرعة أو يتناولون المشروبات الغازية، فيدخل الكثير من الهواء مسبباً الغازات في البطن، أو أن يكون السبب هو الأطعمة المولدة للغازات، مثل بعض أنواع الأطعمة، وخاصة البقوليات كالفول والحمص والبازلاء، وكذلك الملفوف والقرنبيط والفجل وأنواع أخرى، وأحياناً يكون السبب بقاء الأطعمة فترة في القولون بسبب الإمساك، فتتخمر الأطعمة مسببة غازات، وتسبب اللحوم الحمراء غازات ذات رائحة نفاذة إذا بقيت فترة في القولون. ومن الأسباب أيضاً استخدام النرجيلة، فمستخدمها يبتلع كمية من الهواء كثيرة، فيجب مراقبة ومعرفة الأطعمة التي تتناولها، والتي تترافق مع كمية كبيرة من الانتفاخات، وبالتالي تتجنبها، وعليك أيضاً بالابتعاد عن المشروبات الغازية، وأكل الطعام، ببطء ومضغه جيداً. ويجب أن تعلم أن الطهي الجيد للطعام خاصة البقول كالفول والبازلاء، يقلّل من الغازات المعوية والانتفاخات بشكل ملحوظ، وإضافة إلى ما سبق فإنه ينصح بما يلي: 1- الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة، خاصة الورقية منها، مثل: ورق الخس، والبقدونس، والكرفس، وغيره. 2- الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن لتر يوميًّا، فذلك يساعد على ذهاب الانتفاخ ويقلل من حدة الإمساك. 3- تناول الأعشاب والزيوت التي تساعد على تقليل الإمساك، مثل زيت الخروع، والشعير، والعرقسوس. 4- استخدام حبوب الكربون التي تعمل على امتصاص الغازات بشكل كبير. 5- تناول الأعشاب التي تساعد على انتظام الهضم، مثل: الزنجبيل، وجوزة الطيب، وبالتالي تقلل من حدة الانتفاخ. 5- الإكثار من المشي والحركة والنشاط، فهي من العوامل المساعدة على تجنب الإمساك. والفحم من الأدوية التي تمتص الغازات، وهناك أدوية مثل: (Dysflatyl) عليك بأخذ ثلاث حبات منها، وفي بعض الحالات تعطى الأدوية التي تحتوي على الخمائر أو الأنزيمات الهاضمة للأطعمة لهضم الطعام جيداً وبالتالي تقل الغازات.
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هو سبب اصفرار البشرة عند ي وانا ابلغ من العمر 19 وما في الحمد لله...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-05-14 07:29:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
اصفرار البشرة له عدة اسباب ممكن ان تكون لون البشرة في العائلة هكذا او ممكن ان تكون قد اكلت الكثير من اليقطين او الجزر او ممكن ان يكون هناك ارتفاع في نسبة البليروبين وهذا يجب معرفته من قبل طبيب والتأكد من ذلك من خلال فحص المختبر وهناك اسباب اخرى منها اصفرار الوجه والجسم من المشكلات التي تؤرق الكثير من الفتيات والنساء فاليك أهم أسبابه وأهم التوصيات للتخلص من هذه المشكلة ... أسبابه : ● الارهاق الجسدي المترافق مع أزمات نفسية وعاطفية . ● سوء التغذية المزمن . ● المرور بحالة وجع لا تطاق بدون استعمال مسكنات . ● توتر عصبي دائم وسيطرة حالة من الاكتئاب لفترة طويلة . ● التدخين بشكل ادمان والتعرض لحالة من البرد القارس . ● ان التفسير العلمي لاصفرار الوجه هو أن قلة ورود الدم الى الوجه تجعل لونه أصفر . أهم التوصيات التي تعالج اصفرار الوجه : ● الترويح عن النفس كالقيام بنزهة الى الجبل أو البحر برفقة أشخاص يرتاح اليهم المريض ويحبهم . ● ممارسة رياضة المشي يوميا أو متابعة بعض الهوايات كالصيد وغيرها . ● أخذ حمام ماء فاتر يميل الى السخونة وذلك لاراحة الأعصاب وحدوث حالة استرخاء يليها الخلود الى النوم وقتا كافيا . ● تناول بعض الأغذية التي تحتوي على فيتامين B2 الموجودة في الأوراق النباتية الخضراء . ● تناول لحوم الطيور على أنواعها .
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم.لدي مشكلة فرط التعرق في باطن اليد والقدم حتى في ايام...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-23 21:52:35
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
عندما تكون زيادة التعرق نتيجة ثانوية لمرض أولي فان علاج السبب سيكون بالتأكيد هو الخطوة الأولي للتخلص من هذه المشكلة المؤرقة ، بينما يوجه العلاج في النوع الأولي والذي لا يمكن نسبته لمرض ما الى مواجهة موضوع التعرق ذاته وبوسائل متعددة ومختلفة . والعلاج الموضعي لزيادة التعرق عموما له طرق عدة أبسطها هو تقليل التعرق الغزير أو التحكم فيه عن طريق علاجات خارجية مثل استعمال كلوريد الألومنيوم ( الشبه ) أو مضادات العرق الكيماوية ذات القوة الزائدة . والعلاج الموضعي يستعمل بصفة منتطمة في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة من التعرق الزائد . كما يمكن استعمال أدوية عن طريق الفم للسيطرة على العرق الزائد مثل مضادات الكولين ومضادات بيتا وبعض الأدوية المهدئة . وفي الحالات الصعبة من غزارة تعرق اليدين كان بعض الأطباء ينصحون بالتدخل الجراحي ، حيث يتم قطع العصب السمبثاوي المغذي للمنطقة المطلوب علاجها ليتم ايقاف انتشار الاشارات العصبية من خلال العصب الى الغدد العرقية ، ويمكن اجراء هذه الجراحة في أي مكان في الجسم للسيطرة على التعرق في هذه الأماكن وخصوصا في اليدين وفي الوجه . وفي بعض الحالات يمكن اجراء هذه الجراحة باستعمال المناظير . وفي بعض حالات زيادة التعرق في منطقة الابط كان العلاج المقترح هو ازالة الغدد العرقية بالكامل بالجراحة كوسيلة للتخلص من المشكلة نهائيا ، ولكنها قد تترك آثارا ظاهرة على الجلد العلاج الأيوني الكهربي يفتح آفاقا جديدة ومع صعوبة وخطورة وارتفاع كلفة العلاجات السابقة وعدم تأثيرها الفعال ، كانت هناك حاجة لعلاج أبسط وأكثر أمانا واقل تكلفة ، وتحقق ذلك بالفعل بظهور طريقة "العلاج الأيوني الكهربي" وهو العلاج الذي أثبت فاعليته وخصوصا في حالات زيادة التعرق في اليدين وهي الحالة الأكثر ظهورا وتسببا في احراج المريض . والعلاج الكهربي الأيوني يستعمل التيار الكهربي في السيطرة على التعرق الزائد ، وقد لاحظ تقريبا كل من جرب هذا النوع من العلاج أن تعرق اليدين يتوقف بعد 4-7 جلسات علاجية ، ويستمر هذا التحسن لمدة تتراوح بين شهرين الى ثلاثة أشهر يتطلب الأمر بعدها دورة تنشيطية أخرى من الجلسات العلاجية . وهو علاج يمكن تكراره حيث أنه مأمون ورخيص ويمكن أن يتم في عيادة الطبيب المعالج بسهولة ويسر . وهذا النوع من العلاج مناسب تماما لحالات تعرق راحات اليدين وباطن القدمين ، حيث تغمر اليدين في حوضين ويستخدم فيهما الماء العادي كمادة قابلة للتأين وتمر الأيونات خلال جلد اليدين أو القدمين عن طريق قطبين كهربيين مجهزين بطريقة معينة وقوة مناسبة . وبالرغم من أن أسباب فاعلية هذه الطريقة العلاجية غير معروفة على وجه التحديد الا أن الخبراء يعتقدون أنها تساهم في اغلاق فتحات التعرق في راحة اليد أو باطن القدم وبالتالي تقلل وتمنع خروج العرق من راحة اليد. وخلال الجلسات العلاجية لا يشعر المريض بأدني احساس بعدم الراحة ، وتستمر الجلسة لمدة حوالي عشرين دقيقة لليدين أو القدمين ، وتكرر الجلسة كل يومين الى ثلاثة ولعدة جلسات قد تطول الى سبعة . ويقول الذين جربوا هذا العلاج الأيوني أنهم تحرروا تماما من الحرج الذي كانوا يشعرون به في الماضي من اياديهم المبتلة بالعرق ، فهم الأن يمدون أياديهم بثقة الى مصافحيهم ناظرين الى عيونهم بابتسامة واسعة ، بدون قلق من بحث مصافحيهم عن منديل يجففون به أياديهم بعد المصافحة . وفي بدايات الاحساس بعودة العرق الى راحة اليد بعد 3 أشهر من العلاج فان زيارة أخرى للطبيب المعالج تكون أساسية لتأكيد الثقة المكتسبة والحرية التي ظفروا بها من هذه الحالة المحرجة التي لن تتوارى خجلا بعد الآن .
هل تريد التحدث الى طبيب:
بطني دائماً يؤلموني و يصدر اصوات كثيرة في كل الاوقت و عندما احد...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-16 11:20:53
د.شريف دبور د.شريف دبور الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
الأخت الفاضلة! لقد ذكرت انه عندما يقترب أحد منك تبدأ الأصوات من البطن و تتعرقين و تحسين بحرارة , و هذا كله بسبب الخجل أي ان هذه النقطة نفسية . بالنسبة للغازات ممكن ان يكون السبب جرثومة في الأمعاء او بسبب قلة افراز عصارة المرارة أي عسر هضم. انت بحاجة لاجراء فحص للبراز و تصوير صوتي للبطن. و كحل اولي اشربي كوبا من اليانسون قبل التوجه للعمل و ليكن في حقيبتك حبوب من الفحم المنشط تأخذين حبتين عند الشعور بالغازات . و تناولي حبوب Probiotics حبة قبل النوم و انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي. لا داع للقلق.
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا لما بعمل جهد جامد او اكون عندى ضغط من المشاكل برجع دم وبعدها...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-03-24 14:51:39
د.هشام الوكيل د.هشام الوكيل الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد مصر
الدوخة و الإغماء قد تكون أعراض أنيميا شديدة ناتجة عن فقد الدم أثناء نزيف المعدة و حالتك تستدعى زيارة طبيب الجهاز الهضمى عاجلا للفحص و عمل صورة دم كاملة ومنظار على المعدة للتشخيص و العلاج
هل تريد التحدث الى طبيب:
ما هي اسباب اصفرار الوجه ونقصان الوزن مع العلم بأني اتناول جميع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-16 13:57:08
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
انصحك بعمل بعض الفحوصات عامة للدم وفحص بول وفحص براز وانت تكتبي لي عمرك ووزنك وطولك ووزنك وهل عندك امراض مزمنة او هل في العائلة اي امراض مزمنة
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4