انا اعاني من استفراغ بدا معي من شهرين بس على ايام متقطعة وهلا اصبح يوميا ولونه اصفر مائل الا الاخضر وطعمه مر جدا على العلم انه لا يوجد اي الم في بطني وفي هذه الفترة ازداد الشعر والحبوب على وجهي وتساقط شعري ما السبب؟

معلومات المريض: |
عدد الإجابات: 1
2011-03-20
2014-11-01
انت تعانين من عدة مشاكل الأولى اضطراب هرموني أدى إلى ظهور حب الشباب و الشعر على الوجه واثانية الإستفراغ اليومي ، : العلاج الفعال لحب الشباب العنيد هو : آيزوتربتنوين حبوب واذا تعذر اعطاء هذا الدواء يمكن استخدام جرعات عالية من المضادات الحيوية مثل ايريترومايسين لمدة 6 شهور ومضادات هرمون الذكورة واستخدام لوشن موضعي كليندامايسين ** أما الشعر على الوجه ويسمى :الشعرانية فهي مثل غزارة الشعر على حميع انحاء جسم المرأة ، اسبابه متعددة : --تضخم الغدة الكظرية مما يؤدي الى زيادة افراز هرمون الذكورة وهو الأندروجين --حساسية لبصيلات الشعر ----أكياس المبايض التوترات والانفعالات النفسية والعصبية --بعض الأدوية والهرمونات مثل : +بعض الأدوية والهرمونات + مشتقات الكورتيزون وهرمونات الذكورة +المستحضرات التي تساعد على نمو العضلات + بعض أنواع حبوب منع الحمل +بعض انواع المسكنات. العلاج :يجب اكتشاف السبب وعلاجه فاذا كان السبب هرموني فيعطى دواء ديان ،واذا كان الخلل في افراز الغدة الكظرية فيعطى الكورتيزون . ويمكن استخدام ماء الأكسجين فيصبغ الشعر باللون الاصفر فلا يظهر بوضوح . -واستخدام الملقط لازالة الشعر ، ونزع الشعر بالحلاوة ، واستعمال الكريمات والمساحيق واستعمال مكينة براون الثلاثية ---وهناك العلاج باللزر وهو ينزع الشعرة من جذورها ولا تعود للظهور ثاتية --وكذلك الكي بالكهرباء. ** أما الإستفراغ فبالنسبة للون الأخضر فيعني انه يحتوي على إفراز المرارة وهو السائل الصفراوي وما دام له شهرين فننصحك بعمل تحاليل لوظائف الكلى والكبد وتناول مضاد للتقيؤ مثل واللإقتصار على ألأكل الخفيف مثل البطاطا والرز والوز والتفاح مقشر والشوربة بدون ماجي وكوب لبن وشاي مغلي جيدا وإذا استمر افستفراغ ننصحك بمراجعة اختصاصي جهاز هضمي لعمل تنظير للمعدة والمعاء
هل تريد التحدّث إلى طبيب الآن؟
التعليقات (0)
لم يتم العثور على نتائج.
احصل على إجابتك خلال دقائق من خلال مكالمة هاتفية
أدوية ذات صلة
37 توصية 1047 مشاهدة

31 توصية 0 مشاهدة

32 توصية 306 مشاهدة

29 توصية 0 مشاهدة

35 توصية 0 مشاهدة