أنا أعاني من الدوخة بدون سبب, مثلا ادوخ لما اكون واقفة لمدة او اكون جالسة. أصاب بحرارة وهبوط، تصبح الؤية غير واضحة، وتسارع نضبات القلب مع رجفة و غازات، و احيانا استفراغ ، اشعر بألم لحظي و صداع و عند أخذ البروفين يختفي. ما السبب و العلاج المناسب ؟

العمر: 26 سنة
عدد الإجابات: 1
تبدو الاعراض و كانها ما يعرف بهبوط ضغط الدم الوضعي (ortostatic hypotension) اي نقص ضغط الدم عند الوقوف المفاجيء او الطويل او الجلوس الطويل و يؤدي الى الاعراض المذكورة.. يحدث عادة عند الفتياي صغار السن او كبار العمر الذين يستخدمون علاجات لضغط الدم.. انصح بالكثار من السوائل و الاملاح مثل المخللات و ما شابه.. تجنب الوقوف الساكن او الجلوس لفترات طويلة.. تجنب تغيير الوصعية المفاجيء.. عند الشعور بالدوخة الجلوس او الاستلقاء حتى تتجنبي الوقوع.. انصح ايضا بزيارة طبيب للفحص و التاكد
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
بقالي شهرين عندى غازات مستمرة مع الم في الكلي لما بخغغ الاكل شويه...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب فعال
2015-12-10 23:13:51
د.تامر و حيد السعيد د.تامر و حيد السعيد باطنية
ان شاء الله لا توجد اورام خبيثه الغازات و الانتفاخات اعراض شائعه جدا غالبا تكون نتيجه لعادات غذائيه مغلوطه اذا كان هناك السن متقدم و هناك تاريخ مرضي بالعائله لاورام القولون يلاحظ وجود امساك او قيء مستمر ، انميا او نقص ملحوظ بالوزن، وجود دم او تغيير بلون البراز، ينصح باستشاره الطبيب لعمل الفحوصات اللازمه و عمل منظار للاطمئنان
هل تريد التحدث الى طبيب:
هل تناول البروفين خطر لمن لديه ارتجاع فى المرئ وما هي أضراره ...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2014-10-03 08:50:33
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
نعم تناول البروفين مضر للمعدة فما بالك اذا كان المريض يعاني اصلا من ارتجاع في المريء من أعراض البروفين الجانبية: غثيان، تقيؤ انتفاخ البطن صداع دوار، نعاس عسر هضم في حال لاحظ المريض أي من الأعراض التالية فيجب التوقف عن تناول العلاج و مراجعة الطبيب: نزول براز أسود، احمر أو لونه مثل لون القطران خروج دم مع السعال أو مع القيء يشبة القهوة المطحونة في لونه و شكله غثيان شديد، تقيؤ شديد أو ألم معدة شديد حمّى لأكثر من 3 أيام ألم أو انتفاخ مستمر لأكثر من 10 أيام مشاكل في السمع او طنين في الأذن
هل تريد التحدث الى طبيب:
ماسباب حرقان الصدر هل له علاقة بلقلب
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب فعال
2015-12-10 22:59:56
د.تامر و حيد السعيد د.تامر و حيد السعيد باطنية
غالبا هناك التهاب بالمعده او ارتجاع بالمرئ و لكن حال وجود آلم بالصدر خاصه مع ضيق بالتنفس ينصح باجراء فصص للقلب
هل تريد التحدث الى طبيب:
السلام عليكم ورحمه الله اعاني من رجفة فى اليدين والرجلين مثلا...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-03-25 07:13:39
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فإن الرعشة التي تحدث في اليدين أو الرجلين أو في بقية الجسم قد تكون لها أسباب عضوية أو قد تكون لها أسباب نفسية أو قد تكون أسبابها غير معروفة، فمن أكثر الأسباب العضوية التي تؤدي إلى هذه الرعشة والرجفة هي زيادة إفراز الغدة الدرقية، وهنالك علة تعرف باسم (الشلل الرعاشي) وهي تصيب كبار السن نسبيًا، أنت لم توضح عمرك، ومن الأسباب العضوية أيضًا هو التهابات داخلية في أجزاء المخ أو ما يسمى بـ (جزع الدماغ)، هذا أيضًا قد يؤدي إلى هذا النوع من الارتعاش، ولكن بالطبع هذا الأخير الذي ذكرتُه يكون له تبعات وأعراض مرضية أخرى مثل عدم القدرة على المشي بصورة متوازنة أو فقدان التوازن عند الجلوس أو عند المشي. ومن الأسباب النفسية: القلق النفسي فهو من أكبر مسببات هذه الرعشة، ويوجد أيضًا سبب لا نستطيع أن نقول أنه نفسي أو عضوي، وهو أن بعض أفراد الأسرة والأسباب الوراثية توجد لديهم مثل هذه الرعشة، و تعتبر رعشة حميدة وتستجب لبعض العلاجات، ومن الأدوية الشائعة الاستعمال عقار يعرف تجاريًا باسم (إندرال IInderal) ويعرف علميًا باسم (بروبرانلول Propranlol). والمطلوب منك أيضًا هو أن تقوم بفحص الغدة الدرقية، ؛ لأن هذا فحص بسيط، والأطباء يدركون تمامًا أن أي شخص يعاني من أي رعشة في الأطراف لابد أن نتأكد من أنه لا توجد زيادة في إفراز الغدة الدرقية، عمومًا إذا لم يتم الفحص فأرجو أن تقوم به. هذا ربما يكون ناتجًا من قلق عام، أو ربما يكون من نوع الرعشات التي تظهر لدى بعض أفراد الأسر، وهي غير معروفة السبب. إذن - إن شاء الله تعالى – الأمر بسيط، وعليك أن أن تقوم بالفحوصات المطلوبة حتى تكتمل الصورة الإكلينيكية ونطمئن جميعًا. المطلوب منك أيضًا أن تمارس أي نوع من الرياضة كالمشي
هل تريد التحدث الى طبيب:
صداع شديد في الرأس مع استفراغ السبب و العلاج
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-04-20 19:02:23
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
هذا غالبا نتيجة التوتر العصبى و ممكن تاخذ دواء اسمه تريبتازول 25 مج قبل النوم بانتظام لمدة 3 شهور على الاقل
هل تريد التحدث الى طبيب:
اشعر بغثيان وصداع ودوخه واحيان رجفه في اطراف يدي وتزداد نبضات...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2017-01-13 20:22:04
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
الأعراض التي تشكين منها عديدة وأسبابها كذلك كثيرة فلا بد من مراجعة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة الناجعة.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4