السلام عليكم انا شاب عمرى 23 عام واعانى من متلازمه جلبريت وقد كتب الله لى السفر بالخارج وعملت التحاليل الفيروسات بالوزارة وطلعت سليمه وبعد السفر بشهر تعرضت لكدمه بالجانب الايمن وبدات بالشعور بالم بالجانب الايمن وكأن جسم غريب او جديد به ذهبت للمشفى وعملت اشعه وقالى ان في تضخم بالكبد والطحال بس سالنى ان كان ده من زمان ولا لأ واعطانى بروفين كمسكن و الالم كما هو ونسبه الصفراء بعينى ملاحظه فهل هذا سرطان بالكبد او بالطحال؟ ما مدى خطورة التضخم على المدى البعيد علما باننى لن استطيع الذهاب للمشفى؟ هل يوجد اغذيه تؤدى الى نقص نسبه الصفراءوهل يوجد قطرة للعين؟ هل تتضخم الطحال 17mm خطير ولازم استئصاله؟

العمر: 25 سنة
عدد الإجابات: 1
متلازمة جيلبرت هي اضطرابٌ خفيف شائع في الكبد لا يعالج فيه الكبد مادة تدعى البيليروبين كما ينبغي ،تُعرَف هذه الحالة أيضاً بخلل الوظيفة الكبدية البنيوي وفرط البليروبين غير المقترن الحميد واليرقان العائلي الغير انحلالي، عادةً ما لا تتطلّب متلازمة جيلبرت علاجاً، ولا تسبّب مضاعفات خطيرة. في الحقيقة، مكن أن تسبب متلازمة جيلبرت نوبات من اليرقان. ولكن عادةً ما يكون اليرقان خفيفاً ويتلاشى من تلقاء ذاته. ليست هنالك مضاعفات أخرى معروفة لهذه الحالة، كما أنها لا تسبب أذية الكبد.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4