مرحبا انا لدي مرض الحمى الذؤابية واستخدم الادوية imuran ،برانديزون ،ون الفا وكالسيوم منذ سنتين ونصف وحالتي تحسنت كثيرا ولم اعد اعاني من اي الم وخاصة ان المرض كان في المنطقة الجلدية في القدم سؤالي كم هي الفترة التي ابقى استعمل الدواء فيها ومتى سأتركه مليت من كثر الادوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الإجابات: 1
الذئبة الحُمامية هو مرض إلتهابي مزمن يدوم مدى الحياة وهومرض مناعي ذاتي . حيث يقوم جهاز المناعة خطأً بإنتاج اجسام مضادة لمكونات معينة لنوى الخلايا، مثل الحمض النووي. فيعمل هذا على مهاجمة النسيج الضام في الجسم كما لو كان غريبآ عن الجسم فيهاجمه، مما يؤدي إلى إصابة، وفي بعض الحالات تدمير اعضاء حيوية مثل المفاصل والكلى والمخ والقلب. ** الــعـــلاج: - تثقيف المريض و نقاشه عن مرضه. - تقليل التعرض لأشعة الشمس. - يستخدم العلاج بالأدوية في الفترات النشطة من المرض لأنه لا يوجد دليل بأن استخدام الأدوية في الفترات الغير نشطة يغير من سير و تطور المرض. - آلام المفاصل و إلتهابها و الحُمى تُعالج بمضادات الإلتهاب الغير استيرودية NSAIDs . - مضادات الملاريا Antimalarial Drugs تُستخدم لعلاج الحالات الجلدية الخفيفة و إلتهابات المفاصل التي لم تستجيب لمضادات الإلتهابات الغير استيرودية , مثال على هذه الأدوية هايدروكسي كلوروكوين Hydroxychloroquine و كلوروكوين Chloroquine . - الكورتيزونات Corticosteroids عن طريق الفم أو كجرعات عن طريق الوريد و مُثبطات المناعة Immunosuppressives مثل أزاثايبرين Azathioprine و سايكلوفوسفومايد Cyclophosphamide ضرورية لحالات أشد من المرض مثل وجود إلتهاب كُبيبات الكلى , إلتهاب الأوعية الدموية , إعتلالات الدم و أمراض الأعصاب و المخ. - هناك أدوية جديدة قيد التجارب السريرية مثل أضداد أحادية المصدر (وحيدة النسيلة) Anti-CD40 Ligand Monoclonal Antibodies . وأخيرا لا بد للمريض أن يعرف طبيعة هذا المرض وأنه مرض مزمن يدوم طول الحباة ويتطلب علاجا مستمرا وبالتالي يدرك أهمية المتابعة والانتظام بالعلاج دون يأس أو ملل وأن تكون المتابعة من قبل طبيب مختص.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4