انا مريض بمرض الفشل الكلوي تحت الديلزة الدموية مرة في الاسبوع اعاني الآن من ظاهرة عندما استيقظ صباحاً اكون فاقداً للوعي واقوم بالصياح الى ان اتناول بعض السكريات كالشكولاتة مثلا فاستفيق من فقدان الوعي ولا اعلم ماذا جرى لي عندما يقولون اهلي بانك كنت تصرخ وتقول تعبان ولم تاتني هذه الحالة الا في هذه السنة علما اني تحت الديلزة منذو 2005 فماذا تنصحونني ولكم جزيل الشكر

العمر: 54 سنة
عدد الإجابات: 1
اخي الكريم الرجاء عدم تحميلنا مسؤولية سوء حالتك لانني اجبتك بان وضعك حساس وبحاجة الى معاينة فورية اقصد معاينة مباشرة وليس عبر النت والتالي هو ما كنت قد اجبتك عليه راجع رسائلك ((((انت بحاجة الى اجراء فحوصات وخاصة نسبة السكر في الدم يجب التحدث الى طبيبك وعرض الامر عليه ليأمر لك ببعض الفحوصات)))) خاصة وانك تعاني من الفشل الكلوي وهذا يتطلب فحوصات دقيقة لمعرفة سبب ما تعانيه ز ارجوك اذهب الى الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
انا مريض بمرض الفشل الكلوي تحت الديلزة الدموية مرة في الاسبوع...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-24 16:27:57
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
انت بحاجة الى اجراء فحوصات وخاصة نسبة السكر في الدم يجب التحدث الى طبيبك وعرض الامر عليه ليأمر لك ببعض الفحوصات
هل تريد التحدث الى طبيب:
كيف اعرف أنني مصابة بمرض الفشل الكلوي؟
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2015-10-22 20:35:47
د.صلاح فوزي احمد قنديل د.صلاح فوزي احمد قنديل باطنية
باطنية السعودية
الفشل الكلوي يعني ان الكليه غير قادره علي تخليص الجسم من السموم وبالتالي ترتفع في الدم مع العلم ان الانسان يستطيع ان يعيش بنصف كليه واحده ولا ترتقع نسبه السموم الا اذا تعطل اكثر من كليه كامله ونصف الاخري فعليك بعمل تحليل حمض بولينا وكرياتينين
هل تريد التحدث الى طبيب:
انا لدي املاح وصرفو لي دواء اسمه كولى يورينال حبيبات فوارة واثر...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2012-02-28 06:59:18
د.فايز بيبي د.فايز بيبي الجهاز الهضمي والكبد
الجهاز الهضمي والكبد لبنان
فإن المتعارف عليه أن زيادة الأملاح في الجسم هو زيادة حمض البول أو اليوريك أسيد (URIC ACID) إلا إذا كان ما تعنيه بالأملاح هو شيء آخر؛ لأنه لا يوجد في الطب مرض اسمه زيادة الأملاح، وإنما يحدد نوع المادة المرتفعة. وحمض البول (Uric acid - Acide urique) هو أحد المنتجات الأخيرة لاستقلاب اللحوم والبروتينات النووية، وفي سنك ربما ما تعنيه هو ارتفاع حمض البول في معظم الحالات يكون الأمر وراثيا ويكون موجودا عند أفراد العائلة الآخرين. وأحيانا يرتفع مع المدرات وبعض الأدوية، فإن كنت تتناول أي دواء فقد يكون السبب في هذا الارتفاع وقلة شرب الماء في المناطق الحارة تسبب نقص السوائل، وقد يرتفع حمض البول، ولا حاجة للقلق فإن ارتفاع هذه المادة موجود عند (10%) من الأشخاص في مثل سنك، وارتفاعه لفترات طويلة قد يسبب النقرس أو حصوات في الكلية، وهو لا يسبب هرشا أو حكة، وإنما كما ذكرنا فهو يسبب إما: 1- النقرس: وهذا يكون بشكل التهابات في المفاصل مع احمرار وألم شديد، وفي كثير من الحالات يشتكي المريض من بعض الأعراض التي لا يكون لها علاقة مع ارتفاع حمض البول مثل شكايتك في أسفل القدم، فعلى الأكثر ليس لها علاقة مع حمض البول والحكة كذلك فليس لها علاقة مع حمض البول. 2- ارتفاع حمض البول، وهذا يسبب حصوات في الكلية وتزداد نسبة حصول الحصوات الكلوية عند من يتعرق كثيرا ولا يشرب الماء الكافي؛ لذا يجب تناول ما يعادل (6-8) أكواب من الماء يوميا، وتزداد في الصيف. فإن لم يكن عندك نقرس أو حصوة في الكلية فلا حاجة للقلق، وأهم حمية تتبعها هو التقليل من اللحوم الحمراء والكبدة والكلاوي والسردين إن كان عندك ارتفاع في حمض البول، وقد أظهرت دراسات حديثة أنه حتى في أشد أنواع الحميات وفي حالات الامتناع التام عن تناول اللحوم وغيرها من البروتينيات، فإنّ الانخفاض في حمض البول لا يتعدى واحد ملجرام لكل مائة ملجرام؛ لأن معظم حمض البول يتصنع في الجسم من تلقاء نفسه ويشكل الغذاء الذي نتاوله فقط (10-15%) ممن كمية حمض البول الذي يشكله الجسم يوميا. وهكذا فإن مريض النقرس يمكنه أن يتناول كمية معتدلة من اللحوم أي قطعة واحدة حوالي 70 جرام، ويفضل أن تكون من الدجاج، ويفضّل الابتعاد عن الكبدة والكلاوي والسردين.
هل تريد التحدث الى طبيب:
لماذا يجب على المرضى التهاب الكبد الوبائي B من لأكثار ف تناول...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-03-02 18:18:33
د.طارق لطفي د.طارق لطفي باطنية
باطنية مصر
اعتقد هذه النصيحه غير صائبه فالاكثار من تناول السكريات لا يفيد الا اذا كان المريض فى بداية فشل كبدى او عنده التهاب حاد فى الكبد - عند هبوط السكر فى الدم فالكبد يحرر مخزونه من السكر لرفع السكر فى الدم مرة أخرى
هل تريد التحدث الى طبيب:
عندي 20 عاما بصحة جيدة منذ فترة و انا اعاني هبوط شديد و انا بلعب...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

طبيب خبير
2016-07-04 04:24:32
د.أحمد سند د.أحمد سند باطنية
باطنية مصر
تحتاج الى مناظرة الطبيب و عمل بعض الابحاث
هل تريد التحدث الى طبيب:
اعاني من آلام في المعدة والقولون وحرقة شديدة يصاحبها اغماء...
عدد الإجابات: 1 |
إقرا التفاصيل

2016-07-22 20:48:53
د.محمد خضر أبو الهيجاء د.محمد خضر أبو الهيجاء باطنية
ربما أنك تعانين فعلا من متلازمة القولون العصابي ولربما التهاب المعدة أيضا، وللتأكد من ذلك واستقصاء الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم معالجتك.
هل تريد التحدث الى طبيب:
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
 حياة عصفور
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
  م.محمد عيد
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
 شريف حسين
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
 شيخه محمد
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
Altibbi Login Key 1 2 4