تنظيرللمعدة لوجود تجشؤ وعسرةبلع وطلع تشققات في المري وتشنج بوابةالمعدةولايوجدفتوق اوقرح اخذت دوا للاكتئاب والقلق والحموضةووقفتهم الا الحموض اوالان احس بشي واقف بحلقي وحرقان خف

العمر: 39 سنة
عدد الإجابات: 1
الظاهر من نتيجة التنظير وجود اثار لارتداد مريئي قديم، او ازالة تمزقات نتيجة اسباب اخرى. في حال كون السبب الارتداد المريئي، فهي مشكلة يرتد فيها بعض محتويات المعدة، بما في ذلك العصارة الحامضية، الى المريء، ويحصل ذلك في العادة بسبب وجود ارتخاء في العضلة التي تفصل المعدة عن المريء. هذا الارتداد في حال بقي لفترة طويلة يؤدي الى تضرر جدار المريء كونه غير مصمم لتحمل العصارة الحامضية، بعكس المعدة التي مجهزة لذلك. ومن اشكال هذا الضرر تشقق المريء او التهاب المريء او تحول الخلايا الى نوع اخر لا سمح الله. الحل باخذ دواء الحموضة وفي حال عدم وجود نتيجة مراجعة الاخصائي لتغيير الجرعة او نوع الدواء.
هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
1 2 4